بالأسماء.. وزير الداخلية يسمح لـ42 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية مع الاحتفاظ بالمصرية


الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 10:57 صباحاً
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
محمد شوشة

أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، القرار رقم 1893 لسنة 2022، بالسماح لـ 42 مواطنًا مصريًا بالحصول على جنسيات أجنبية، مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم، قرار وزير الداخلية، والذي جاء بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 36 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 100 لسنة 2018 الصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 36 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

أسماء الحاصلين على الجنسيات الأجنبية

ونصت المادة الأولى من قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية: "يؤذن لكل من الواحد والعشرين مواطنًا أولهم: علي أشرف علي علي عطية، وأخرهم سراج أحمد مصطفى أحمد، المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية، وينشر هذا القرار في الوقائع المصرية".

فيما نصت المادة الثانية: "يؤذن لكل من الواحد والعشرين مواطنًا أولهم رجب السيد جمعة السيد، وأخرهم شريف وليد سمير أحمد، المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية". 

قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية