العملات المشفرة ترتفع وبتكوين تسجل أعلى زيادة خلال يومين متتاليين


الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 12:53 صباحاً
العملات المشفرة
العملات المشفرة
وكالات

ارتفعت العملات المشفرة جنبا إلى جنب مع الأسهم الأمريكية، وسجلت بتكوين أكبر زيادة لها على مدار يومين متتاليين في حوالي شهر، حيث يتوقع المستثمرون أن البنوك المركزية قد تتراجع قريبًا عن الزيادات القوية في أسعار الفائدة.

ارتفعت عملة "بتكوين"، أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، بنسبة تصل إلى 4%، يوم الثلاثاء، لتتداول حول 20372 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ 15 سبتمبر. يتماشى هذا مع المكاسب الأوسع في الأسهم الأميركية، حيث سجل مؤشر "ستاندرد آند بوزر 500" أفضل زيادة له على مدار يومين منذ أبريل 2020.

اكتسبت عملة "دوغ كوين" ما يصل إلى 10% إلى 66 سنتًا. وأعاد الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، وهو مؤيد متحمس للرمز المميز، إحياء عرضه البالغ 44 مليار دولار لشراء شركة "تويتر"، يوم الثلاثاء.

ارتبط أداء "بتكوين" بمؤشر "ستاندرد آند بورز" طوال العام. وقال مايكل بورفيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تولباكن كابيتال": من الصعب جدًا العثور على أيام ترتفع فيها بتكوين ولا ترتفع فيها الأسواق". وأضاف أن العكس هو الصحيح أيضًا، حيث يتماشى انخفاض أسعار "بتكوين"، عموما، مع انخفاض أسواق الأسهم.

وقال بورفيس، إن الارتفاع الأخير في أسعار العملات المشفرة لا يشير إلى أن المزيد من المستثمرين المؤسسيين يشترون "بتكوين"، وتابع: "هذا مجرد المزيد مما رأيناه.. ناسداك لأعلى، الأسهم لأعلى، الدولار أضعف، بتكوين أقوى".