سعرها وصل لـ 100 ألف جنيه .. كيف تصبح ثرياً من عملة الـ50 قرش ؟


الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 07:46 مساءً
هشام العطيفي

تحظى العملات القديمة، برواج وهوس الكثيرين، حيث تصل قيمتها إلى مبالغ خرافية، في ظل الرغبة في اقتناءها والحصول عليه.

وشهدت الأيام الأخيرة طلبا متصاعدا على عملة الـ 50 قرش أو النص جنيه، ما جعلها تتصدر محركات البحث ومواقع البيع والشراء في الأيام الماضية.

وعلى الرغم من أن تجار العملة والمهووسين باقتناءها، يحرصون على شراء العملات المصرية النادرة بأسعار خيالية، إلا أن الغريب هذه المرة هو وجود طلب على عملة الخمسين قرشا.

سعر خيالي لعملة الـ50 قرش

في المعتاد يتراوح سعر الـ 50 قرش أو النص جنيه ما بين 2000 إلى 5000 جنيه، وفقا لنوع العملة ورقية أم معندية وكذلك حسب حالتها، إلا أن السعر الشائع لهذه العملة هو 2000 جنيه.

وفي بعض الأحيان قد يصل ثمن النادر من هذه العملة أو الإصدار الأول منها إلى 100 ألف جنيه.

مواصفات عملة الـ50 قرش المطلوبة

أوضح أحد تجار العملة، أنه ليس جميع فئات أو إصدارات الـ 50 قرش مطلوبة، لاسيما وأن العملة لازالت متداولة ولم تنقرض بعد، حيث أن الطلب يكون على عملة النص جنيه الورق القديمة، والتي يظهر عليها صورة أبوالهول في المنتصف وصدرت سنة 1911، لافتا إلى أن سعرها يصل إلى 100 الف جنيه.

وأضاف أن هناك نوعان من تلك العملة أحدهما صورة أبوالهول على اليسار، والأخري أبو الهول في المنتصف، لافتا إلى أنها الأغلى حاليا في أسواق العملات القديمة.

عملة الـ 50 قرش المعدنية

وفيما يخص عملة الخمسين قرش المعدنية، نوه إلى أنه يجب أن تحمل الحفر "جمهورية مصر العربية" بشكل دائري في أعلى العملة، وتتزين بلونها الذهبي، ويتوسطها نوع الفئة "50 قرشاً" مكتوباً باللغة العربية، ومن الأسفل وبشكل دائري أيضا يكون مكتوبا باللغة الإنجليزية "50 piastres".

ولفت إلى أن الوه الآخر من العملة، يشترط أن يحمل صورة ملك فرعوني، يكون على جانبيه تاريخ محدد، وهو 2005 ، 1426هـ، حيث يصل سعر هذه العملة إلى 5000 جنيه.