"خافوا من اللي جاي".. الأرصاد الجوية توجة تحذيرات عاجلة للأمهات


الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 06:49 مساءً
فصل الشتاء- أمطار
فصل الشتاء- أمطار
العقارية

وجهت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تحذيرات عاجلة للأمهات بشأن طقس الأيام المقبلة، قائلة:"أننا بدأنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة اعتبارًا من الأمس، حيث انخفضت درجات الحرارة عن الأيام الماضية بنحو 4-5 درجات".

انخفاض درجات الحرارة

وأضافت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المذاع عبر فضائية"تن" اليوم الثلاثاء، :"من المتوقع أن نشهد مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة مع نهاية هذا الأسبوع، مع الشعور ببعض البرودة في الساعات المتأخرة ليلًا والاولى من الصباح الباكر، معقبة:"على الأمهات أن تقوم بزيادة قطعة إضافية للأطفال أثناء التوجه للمدارس ".

وتابعت: "أيضا سوف نشعر ببعض البرودة خلال فترات الليل، مناشدة الامهات ، موضحة أننا سوف نشعر بالأجواء الخريفية خلال الفترة المقبلة، مع وجود تقلبات جوية بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة في اليوم الواحد".

خافوا من الأيام الجاية

وناشدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الجميع بمتابعة النشرات الجوية باستمرار، مع اختيار نوعية الملابس بعناية حتى تتناسب مع التقلبات الجوية المقبلة، معقبة:"خافوا من الأيام الجاية".

وعن طقس الغد، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية،أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، والتي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.