للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات.. تفاصيل الحصول على شقة بـ194 ألف جنيه وقسط شهري يبدأ من 400 جنيه


الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 06:22 مساءً
شقق التمويل العقاري
شقق التمويل العقاري
جوزيف رمسيس

طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كراسات شروط لحجز وحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 3» لمنخفضي ومتوسطي الدخل وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري، بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم الأوراق المطلوبة من الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات للحصول على وحدة سكنية كاملة التشطيب بمبادرة «سكن لكل المصريين 3» بفائدة 3 %.

للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات.. الأوراق المطلوبة للحصول على وحدة سكنية بـ سكن لكل المصريين 3

تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

– إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

– في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

– التقديم على الموقع الإلكترونى المخصص للحجز خلال الفترة المعلنة للتقديم www.shmff.gov.eg. 

أسعار شقق سكن لكل المصريين 3

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعي أكثر من سعر للطرح الجديد بشقق سكن لكل المصريين 3، حيث يوجد 3 أسعار لشقق الإسكان الاجتماعي، السعر الأول 194 ألف جنيه، والسعر الثاني 207 ألف، أما السعر الثالث بلغ 310 ألف جنيه.

ويتراوح مقدم الحجز بين 15 لـ 22%، من قيمة الوحدة، والأولوية تكون لمن لم يحصل على وحدات سكنية من قبل، والأقساط تبدأ بـ 400 جنيه.