تسونامي إشعاعية.. أبرز معلومات عن غواصة يوم القيامة الروسية


الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 05:31 مساءً
غواصة يوم القيامة الروسية
غواصة يوم القيامة الروسية
العقارية

عرضت فضائية " العربية " تقريرا عن غواصة يوم القيامة الروسية أو غواصة نهاية العالم " تسونامي إشعاعي ".

وأوضح التقرير أن هذه الغواصة تعتبر سلاح روسي قادر على محو مدن كاملة وتحمل على متنها 6 طوربيدات أو صواريخ نووي الواحد منها بحجم حافلة مدرسية، ولديها القدرة على توليد موجات تسونامي إشعاعية ضخمة في البحار بطول 500 متر .

غواصة يوم القيامة

وتابع التقرير أن القوات البحرية الروسية تسلمت غواصة يوم القيامة ، وحاليا قيد التشغيل التجريبي مع الأسطول الشمالي قبل مباشرة مهامها في أسطول المحيط الهايء .

وقال نيكولاي إيفمينوف القائد العام للبحرية الروسية في التقرير:" تسليم الغواصة أمر مهم جدا بالنسبة للبحرية الروسية التي تم فيها تطبيق الإنجازات العلمية المتقدمة وأحدث تقنيات البناء ".

حمولة نووية بقوة 100 ميجا طن

ولفت التقرير إلى أن الغواصة يبلغ طولها 184 متر ووزنها 30 ألف طن، وهي أكبر غواصة يتم تصنيعها منذ 30 عاما، ويتم تزويدها بالطاقة عن طريق مفاعلين نوويين، وهي مسلحة بحمولة نووية تصل قوتها لـ 100 ميجا طن .

وتابع التقرير أن غواصة يوم القيامة تم تزويدها بـ 6 طوربيدات نووية مسيرة بعيدة المدى، وأفادت تقارير امريكية أن كل السواحل الشرقية لأمريكا يمكن أن تكون أهداف للغواصة الروسية وتسمح للقوات البحرية الروسية بفرص سيطرتها وهيمتنها على القطب الشمالي.

وأكمل التقرير أن المهمة الأساسية للغواصة هي توجيه الضربة النهائية حال نشوب حرب نووية، وقوتها التدميرية تضع نهاية للحضارة الإنسانية في غضون 30 دقيقة ".

وأوضح التقرير ان غواصة يوم القيامة لها قدرات تكنولوجية كثيرة تسمح بإجراء أبحاث علمية متنوعة في المناطق النائية في المحيط .