شعبة الأرز: توريد 48 ألف طن إلى مضارب الحكومة التابعة للشركة القابضة والبنك الزراعي - فيديو


الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 01:36 صباحاً
زراعة الأرز في مصر
زراعة الأرز في مصر
العقــارية

تحدث النائب مجدي الوليلي، عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب في اتحاد الصناعات المصرية، عن صناعة الأرز في مصر موضحا أنها انفلتت لعدم احترام الضوابط والآليات، مشيرًا إلى أن «الأرز سلعة مصرية ليست مستوردة».

وأردف الوليلي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، أنه «لا يصح عدم عمل المضارب لمدة أشهر وعدم توافر الخامة، بالصناعة القائمة في دولة عظمى مثل مصر»، منوها بأنه لا يصح لجوء وزارة التموين لاستيراد 50 ألف طن أرز العام الماضي من الهند، في ظل الاحتياج الشديد للعملة الأجنبية، معقبًا عن سبب عدم الالتزام بالأسعار التي حددتها الدولة: «الناس لا تقبل الالتزام بالقوانين بسهولة».

وأضاف عضو شعبة الأرز، أن الفلاح لا يريد توريد الأرز بالسعر الذي وضعته الحكومة والالتزام به، بقيمة 6600 للأرز الرفيع و6850 جنيهًا للأرز العريض، متابعًا: «هذا الكلام تمت دراسته من خلال وزارة الزراعة، التي قدمت مذكرة تفصيلية حول إنتاجية الفدان ومصروفه».

وتابع أنه تم توريد 48 ألف طن أرز لمضارب الحكومة التابعة للشركة القابضة والبنك الزراعي، مشددًا على أن الكيانات الكبيرة، عليها أن تتكاتف مع الدولة لمواجهة الصعوبات، كما تحملت وحققت مكاسب ونجاحات ترجمت لأرباح.