وزير التعليم يصدر قرارا عاجلا عقب حادث مصرع طالبة العجوزة


الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 10:21 مساءً
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
هشام العطيفي

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الاثنين، عن أن الوزير وجه هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة شاملة آخرى لجميع المباني المدرسية؛ من أجل التأكد من السلامة والأمان.

غلق أي مدرسة تحتاج لصيانة

وقال زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج في المساء مع قصواء، على قناة cbc، إنه سيتم غلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج إلى أعمال صيانة شاملة أو تشكل خطرا على أرواح الطلاب.

وتابع متحدث التعليم: هناك مراجعة تمت قبل الدراسة، وستتم المراجعة مرة أخرى بشكل كامل على المدارس كافة في الجمهورية، لافتا إلى أن الوزير وجه إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجئة على كل المدارس ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم.

وواصل شادي زلطة حديثه قائلا:  على مدار النهار، نتعامل مع أي شكاوى ترد إلينا على الفور ونتواصل مع مدير المديرية أو مدير الإدارة التعليمية ومن ثم يتم حلها بشكل عاجل.

وشدد المتحدث الرسمي للتعليم إلى أن الوزارة لم تتوانَ عن حل أي مشكلة خلال اليومين الماضيين، وكل المشكلات التي طرأت إلينا تم حلها بشكل عاجل وفوري.

هذا وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه في وقت سابق من اليوم، بالتنسيق مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بإيقاف كل من مدير مدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق، وذلك تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.