ذا صن: قطار روسي يحمل معدات نووية في طريقه لـ أوكرانيا


الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 09:38 مساءً
قطار روسي يحمل معدات نووية
قطار روسي يحمل معدات نووية
العقارية

أفادت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، اليوم الإثنين، بأنه تم رصد قطار روسي يحمل معدات نووية، في طريقه تجاه الخطوط العسكرية الأمامية في أوكرانيا.

قطار روسي يحمل معدات نووية يتجه نحو أوكرانيا

وذكرت  الصحيفة البريطانية، نقلا عن الخبير العسكري كونراد موزيكا، رئيس مركز ”روتشان“ البولندي للاستشارات الدفاعية، قوله إنه جرى التقاط فيديو للقطار في مكان غير معروف بوسط روسيا، حيث كان محملا بالمركبات والمعدات، مشيرا إلى أنه على ما يبدو في طريقه نحو خط المواجهة في أوكرانيا.

وأضاف الخبير العسكري: "القطار مرتبط بوحدة تدير عشرات من مرافق التخزين المركزية للأسلحة النووية“، لافتا إلى أنها تحمل في الواقع معدات تابعة للمديرية الرئيسية الثانية عشرة التابعة لوزارة الدفاع الروسية المسؤولة عن الذخائر النووية وتخزينها وصيانتها ونقلها للوحدات.

ولفت موزيكا إلى أن الفيديو لا يظهر بأي حال من الأحوال ”استعدادات لإطلاق سلاح نووي“، منوها إلى أن تحرك القطار يعتبر حدثًا مهمًّا، لاسيما وأنه يأتي بعد أن حذرت أوكرانيا من  خطر استخدام السلاح النووي.

وأوضح موزيكا في إشارة إلى تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الحرب النووية، الجمعة: ”قد يكون شكلًا من أشكال الإشارة إلى الغرب بأن موسكو قررت التصعيد“.

وأشار الخبير العسكري إلى أن روسيا يمكن أن تكون، تنقل هذه المعدات قبل التدريبات العملية لقوات الصواريخ الاستراتيجية، وهي وحدة الردع النووي الرئيسية في البلاد.