لسد العجز.. اقتراح بالاستعانة بالمعلمين المحالين للمعاش في التدريس


الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 03:34 مساءً
طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية وعضو مجلس الحوار الوطني
طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية وعضو مجلس الحوار الوطني
العقارية

اقترح الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية وعضو مجلس الحوار الوطني، على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعانة بجميع المعلمين المحالين للمعاش للعودة لمهنة التدريس بمختلف مراحل التعليم الأساسي لسد العجز الصارخ فى المعلمين.

وتابع البرلماني أن حزمة القرارات التي أصدرتها االدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن فئة المسنين بأنها غير مسبوقة، فضلًا عن أنها تأتي تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد عبد القوي أن قرارات دعم المسنين في عهد السيسي غير مسبوقة وتؤكد تقدير القيادة السياسية لمكانتهم ولجهودهم في خدمة الوطن علي مدار عقود طويلة، فضلًا عن التأكيد على أن الدولة لا تترد لحظة فى رد الجميل لهم علي ما قدموه من منفعة عامة وإفادة للمجتمع.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن مشروع قانون حقوق المسنين يعد أحد الإجراءات الداعمة لتحسين جودة الحياة المعيشية لهذه الفئة، والذي يشمل حوافز ومزايا مختلفة تخدم تحقيق كافة أوجه الرعاية.

وأعرب رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، عن أمله فى أن يصدر مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس البرلمان خلال دور الانعقاد الثالث والحالى له فى فصله التشريعى الثاني.