وزير الإسكان رئيسًا لـ مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة لثلاث سنوات


يعقد للمرة الأولي بمصر تحت رعاية رئيس الجمهورية

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 01:41 مساءً
وزير الاسكان
وزير الاسكان
محمد مكاوي

أعلن الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن الدكتور عصام الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سيتولى رئاسة مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة الذي يعقد للمرة الأولي بمصر، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بالتزامن مع المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني، المقرر انعقاده فى الفترة من 17 وحتى 20 أكتوبر.

فوز مصر باستضافة المقر الدائم 

وقال الدكتور حاسم الدين رزق، خلال مؤتمر الصحفي اليوم الاثنين، إن هذا المؤتمر يأتي في ظل فوز مصر باستضافة المقر الدائم للمنظمة الأفريقية لتعاونيات الاسكان بالقاهرة، وكذلك شرف استضافة المكتب الاقليمي للحلف التعاوني الدولى عن منطقة شمال إفريقيا بالقاهرة.

اقرأ أيضاً: اليوم الإثنين..الإسكان تحتفل بيوم الإسكان العربي في دورته الـ 38

استعراض المشروعات الجديدة 

أوضح رزق خلال المؤتمر سيتم استعراض المشروعات الجديدة في مجالات الإسكان والتعاونيات ويتضمن المؤتمر زيارات لمشروعات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

اقرأ أيضاً: الجزار يعلن استضافة مصر لمؤتمر الإسكان العربي السابع في دورته الـ39

ميعاد الانعقاد

وتابع رئيس هيئة تعاونيات البناء، أن مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة يعقد تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مدار يومي 15 و 16 اكتوبر اجتماع مجالس إدارات الحلف التعاوني الدولي والحلف التعاوني الإفريقي وتعاونيات الإسكان الدولية في العاصمة الإدارية، كما سيتم تنظيم معرض مصاحب للفاعليات يحتوي على العديد من الأجنحة التي ستعرض عددا من مشروعات الهيئة بالمحافظات المختلفة، والعديد من التجارب التعاونية بعدد من الدول المشاركة في المؤتمر .

أهداف المؤتمر

وأوضح أن المؤتمر يستهدف بحث أفاق التواصل مع المنظمات التعاونية على المستوى الإقليميى والدولي وتحقيق البعد الاقتصادي والسياسي من خلال التضامن مع الدول الأفريقية على اعتبار أنها ظهير قوي لمصر.

دعوة وزراء التموين والتضامن

وأشار رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان إلى إن الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان سيوجه دعوة لوزير التموين والزراعة والتضامن الاجتماعي لحضور المؤتمر بصفتهم مشرفين على أنماط التعاونيات بمصر، بالإضافة إلى توجيه الدعوة لوزيري الصحة والتربية والتعليم وعدد من الوزراء المعنيين.