أسعار الذهب تنتعش ببداية التعاملات مع تراجع الدولار وتخفيف عوائد سندات الخزانة


الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 09:35 صباحاً
الذهب والدولار
الذهب والدولار
وكالات

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا في آسيا، بعد أن سجل أفضل أداء أسبوعي له منذ منتصف أغسطس، إذ منحه تراجع الدولار قدرا من الارتياح.

وحصد الذهب مكاسبه الأسبوعية الأولى منذ ثلاثة أسابيع، مع تخفيف عوائد سندات الخزانة التي ساعدت أيضاً على تعزيز جاذبية الأصول التي لا تعتمد على أسعار الفائدة، وكانت أسعار الذهب قد انخفضت إلى أدنى مستوى في عامين في وقت سابق من الأسبوع الماضي، على خلفية ارتفاع الدولار وعائدات السندات.

ويمكن أن تتعرض السبائك لمزيد من التقلب، في ظل قراءات حاسمة لسوق العمل الأميركية التي لا تزال ضيقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وقد توفر الأرقام أدلة على مسار رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث من المحتمل أن تؤدي الأرقام القوية إلى تحفيز المزيد من المكاسب في عوائد السندات التي من شأنها أن تضرّ بالذهب.

وطلبت الجهات التنظيمية المالية في الصين من أكبر البنوك المملوكة للدولة تقديم المزيد من التمويل لقطاع العقارات المتأزّم في البلاد في الأشهر الأربعة الأخيرة من هذا العام، وفقاً لتقرير صدر يوم الجمعة الماضي.

وارتفع سعر الذهب الفوري بـ0.2% إلى 1663.51 دولار للأوقية عند الساعة 12:35 مساءً في سنغافورة، بعد ارتفاعه بـ1% الأسبوع الماضي، فيما زاد مؤشر "بلومبرج" للدولار الفوري 0.1% بعد تراجعه عن مستوى قياسي الأسبوع الماضي. وصعدت الفضة، بينما استقر كلٌ من البلاتين والبلاديوم.