زيادة التموين الجديدة.. ضوابط لصرف السلع الغذائية


السبت 01 أكتوبر 2022 | 05:14 مساءً
السلع التموينية
السلع التموينية
العقارية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم صرف سلع شهر أكتوبر لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مستفيد عبر 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية من مجمعات استهلاكية والبقالين ومنافذ جمعيتي؛ إضافة إلى المستفيدين من الحزمة الاجتماعية الاستثنائية لصالح 36 مليون مواطن من الفئات الأولي بالرعاية، حيث تم توفير 30 سلعة.

صرف السلع الغذائية  

وأكد الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية توافر كافة السلع التي يحتاجها المواطنين بالمنافذ، مشيراً إلى أن هناك توجيهات لـشركتي الجملة (العامة و المصرية) بصورة متابعة توافر السلع بالمنافذ بصورة مستمرة.

وأشار الوزير أن إلي قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلي 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولي بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 اشهر.

الأسر الأكثر احتياجًا

وشدد المصيلحي على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب الرواتب الشهرية الأقل من 2700جنيه وأصحاب المعاش الذى يقل عن2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

من جانبه قال أحمد كمال معاون وزير التموين، المتحدث الرسمي، أنه تم وضع عدد من الضوابط لصرف ‏مستحقات المواطنين من السلع على بطاقة الدعم والتى تمتد ل ‏‏6 اشهر وهى صرف زجاجه زيت للمواطن على البطاقة ‏التموينية بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة وصرف 2 ك ‏سكر للمواطن على البطاقة التموينية وبحد أقصى 8 ك سكر ‏للبطاقة الواحدة وصرف 1 ك ارز للبطاقة التى يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد و2ك ارز للبطاقة التى يصل عدد افردها ‏‏4 أفراد فأكثر وشملت ضوابط الصرف أيضا صرف عبوة ‏مكرونة 800 جرام للبطاقة التموينية التى يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 وصرف 2 عبوة 800جرام للبطاقة التمويني التى يزيد عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد فأكثر.