مفيش امتحانات.. أستاذ مناهج يزف بشرى سارة لطلاب الصفين الرابع والخامس (فيديو)


السبت 01 أكتوبر 2022 | 05:05 مساءً
العقارية

كشف الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، ملامح التعليم في الصفين الرابع والخامس، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وأوضح  شحاتة في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، أن العام الدراسي الجديد سيشهد تخفيفا في المرحلة الابتدائية بالنسبة لمناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، ولن يكون هناك معوقات على غرار العام الماضي.

وتابع: "لن يكون هناك امتحانات في الصفين الرابع والخامس والابتدائي، ولكن سيكون هناك علامات أحمر وأخضر وأزرق تمنح الاحساس بأن الطالب محتاج إلى رعاية وعناية، وأن يكون الامتحان في الصف السادس الابتدائي".

وعن التعليم في المرحلة الثانوية، قال: "لو انتقلنا إلى المرحلة الثانوية نجد البابل شيت، لكن هناك تدريب على الامتحانات قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة، والتابلت موجود مع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي والامتحانات مدرسية".

واستكمل: "أولياء الأمور كانوا يريدون امتحان مقالي بجانب الاختيارات المتعددة، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وضع ضوابط للامتحان المقالي، مثل عدد الأفكار والأسلوب والأخطاء اللغوية، حيث يكون هناك درجات محددة حتى يكون هناك ثبات في التصحيح"، مشيرا إلى أنّه بعد موافقة مجلس النواب سيكون من حق الطالب الناجح أن يعيد العام، على أن يضع البرلمان الضوابط الخاصة بهذه العملية.