زيادة 100 جنيه لهذه الفئة.. 6 قرارات عاجلة من الحكومة لأصحاب المعاشات


السبت 01 أكتوبر 2022 | 03:12 مساءً
صرف المعاشات
صرف المعاشات
العقارية

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، توصيل المعاشات إلى المنازل مجانًا لمن يرغب من المسنين غير القادرين على التنقل أو أصحاب الأمراض المزمنة، بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة البريد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسنين.

وقررت وزيرة التضامن الاجتماعي، زيادة 100 جنيه لكل المستفيدين من برنامج كرامة لمدة شهر واحد، انطلاقًا من التزام الدولة بكفالة حقوق المسنين من خلال تهيئة الظروف المناسبة لهم للمعيشة الكريمة، وأيضًا في إطار من احترام الكرامة وضمان حقهم في الحياة.

وفتحت نيفين القباج، عضوية مجانية بنوادي المسنين على كافة مستوى الجمهورية والبالغ عددهم محو 192 ناديًا، وذلك من خلال شهر أكتوبر، علاوة على فتح باب التطوع لزيارة وخدمة المسنين سواء من هم في مؤسسات الرعاية.

وقالت التضامن الاجتماعي، في بيان رسمي لها منذ قليل، إنه تقرر أيضًا إتاحة الاشتراك مجاني للمسنين فوق الـ 65 عاما في معارض ديارنا لعرض منتجاتهم الحرفية، بالإضافة إلى افتتاح دار مسنين خاصة للكفيفات من كبار السن.

ويأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين والذي يوافق اليوم السبت الأول من أكتوبر من كل عام، وانطلاقًا من التزام الدولة بكفالة حقوق المسنين من خلال تهيئة الظروف المناسبة لهم للمعيشة الكريمة، في إطار من احترام الكرامة وضمان حقهم في الحياة.