وزيرة التخطيط: مشروع قومي للحد من الفقر في مصر وتنمية الأسرة


السبت 01 أكتوبر 2022 | 01:19 مساءً
وزيرة التخطيط تشارك في مراسم افتتاح المحاكمة الصورية الأفريقية لحقوق الإنسان
وزيرة التخطيط تشارك في مراسم افتتاح المحاكمة الصورية الأفريقية لحقوق الإنسان
عبدالله محمود

مشروع قومي للحد من الفقر في مصر قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، يهدف إلى إدارة التحدي السكاني في مصر بالكامل من منظور تنموي، مع السعي في المقام الأول لتحسين خصائص السكان.

مشروع قومي للحد من الفقر في مصر

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع «كيكو ميواه»، المديرة الإقليمية للتنمية البشرية بالبنك الدولي، وفريق عمل البنك في اجتماع لتعميق حوار البنك الدولي حول التنمية البشرية.

وشددت السعيد على أهمية استمرار التعاون والدعم بين البنك الدولي ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومصر، وذلك في ظل الاتجاهات الحديثة في النشاط الاقتصادي على النطاق العالمي.

 التمكين الاقتصادي للمرأة

وأضافت الوزيرة أن البرنامج يقوم بصياغة مجموعة من السياسات التي تركز بشكل أساسي على التمكين الاقتصادي للمرأة، وتعزيز كفاءة خدمات الصحة الإنجابية، وزيادة الوعي، ورقمنة الأنظمة للوصول إلى الفئات المستهدفة.

وأشارت السعيد إلى إطلاق وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في شراكة مثمرة مع J-PAL المعمل المصري لقياس الأثر والذي يهدف إلى تعزيز فعالية سياسات الحد من الفقر في مصر من خلال التقييم الدقيق لبرامج حكومية واعدة ومبتكرة، كما يساهم في بناء ثقافة صنع القرار المبني على الأدلة من خلال بناء قدرة الحكومة على استخدام الأدلة في تصميم البرامج وتقديمها.