تموين الدقهلية: توريد أكثر من 5406 طن أرز لمواقع التجميع بالمحافظة


31 موقع تجميع

السبت 01 أكتوبر 2022 | 12:46 مساءً
الأرز الأبيض
الأرز الأبيض
محمد مكاوي

صرح السيد دايرة وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن من الأرز الشعير في مواقع الجمع المخصصة على مستوى المحافظة والتي تبلغ 31 موقع تجميع، وصل  5406 أطنان و530 كيلو جراما.

وأشار وكيل الوزارة في تصريح صحفي له اليةم السبت ، إلى أن مواقع التسليم تشمل 23 موقع تابع للبنك الزراعي المصري، و4 مواقع تابعة لشركة مضارب الدقهلية و 4 تابعة لشركة مضارب دمياط وبلقاس، بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

 موسم توريد الأرز مبشر بالخير

وأوضح دايرة أن موسم توريد الأرز مبشر بالخير ومعدلات التوريد مستمرة وفي تزايد كل يوم، مشيرا إلى أنه يتم صرف قيمة الأرز المسوق خلال 48 ساعة من تاريخ التسليم تشجيعا للمزارعين على التوريد،  مودجهاً  و المزارعين لسرعة توريد الكمية المطلوب من الأرز الشعير والالتزام بالقوانين المنظمة في هذا الشأن.

شروط التوريد

يذكر أن المساحة المنزرعة بالأرز بالدقهلية هذا الموسم تبلغ 318 ألف فدان والمطلوب توريده هو طن عن كل فدان، ويشترط أن يكون بدرجة نظافة 94% ودرجة رطوبة لا تزيد على 14% لنوعين من الأرز، الأول رفيع الحبة وقد تحدد سعر الطن له ليكون بمبلغ 6500 جنيه، والثاني الأرز عريض الحبة ويكون سعر الطن له بمبلغ 6750 جنيها.