الحرب في الفضاء.. بريطانيا تحذر من كارثة جديدة مع روسيا


السبت 01 أكتوبر 2022 | 10:50 صباحاً
حرب
حرب
عبدالله محمود

حذر قائد القوات المسلحة البريطانية الأدميرال، توني راداكين، من أن روسيا قد تشن حربًا في الفضاء ضد الغرب، متابعاً: «لدى روسيا قدرات جيدة في الفضاء، وقد رأينا مثالاً على ذلك نهاية العام الماضي، عندما فجرت جسماً في الفضاء».

الحرب في الفضاء

وقال قائد القوات المسلحة، إنه يمكن للقوات الروسية أن تلجأ إلى مجالات أخرى بعيدا عن القتال البري الميداني التقليدي سواء تحت الماء أو في السماء.

الأمم المتحدة للبيئة تحذر

كان برنامج الأمم المتحدة للبيئة حذر أمس الجمعة من أن التصدعات في منظومة أنابيب الغاز الطبيعي نورد ستريم في بحر البلطيق أدت إلى ما يُرجح أن يكون أكبر إطلاق منفرد لغاز الميثان الضار بالمناخ على الإطلاق.

روسيا تضم أربعة مناطق أوكرانية

أعلنت روسيا ضم أربعة مناطق أوكرانية، إلى نطاقها الجغرافي وهم دونيتسك ولوغانسك بالإضافة إلى زابوريجيا وخيرسون.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه تم ضم أربعة مناطق أوكرانية إلى روسيا، مؤكداً أن هذا القرار حسم نهائيا، ومعلنا أن سكان تلك المناطق أضحوا مواطنين روس.

جو بايدن يحذر الرئيس الروسي

ومن جانبه حذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من الاستيلاء على أراضي حلفاء الولايات المتحدة في حلف الناتو.

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة «أقول لبوتين لا تسئ فهم كلامي، الولايات المتحدة تتواصل مع حلفائها بشأن روسيا ومستعدة معهم للدفاع عن كل شبر من أراضي دول حلف الناتو».