وزير الاستثمار الأسبق يكشف أسباب ارتفاع أسعار الغذاء حول العالم


الجمعة 30 سبتمبر 2022 | 09:14 مساءً
الدكتور محمود محيي الدين
الدكتور محمود محيي الدين
عبد الله محمود

ارتفاع أسعار الغذاء حول العالم  قال الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار الأسبق، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، إن هناك مستويات غير مسبوقة من ارتفاع أسعار الغذاء حول العالم، وقمة cop 27 تحاول تناول تلك القضايا، والمساهمة في حل مشاكل الغذاء وتغيرات المناخ، وما نتج عنه من موجات متتالية من الجفاف والمجاعات وإزالة الغابات خاصة في الأسواق الناشئة، بما يؤثر على حياة الناس.

اقرأ أيضًا: وزيرة التعاون الدولي: 5 مليار دولار تمويلات تنموية للقطاع الخاص في 2021 و2022

وأضاف الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار الأسبق، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، إن قمة المناخ cop 27، والمنتظر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، نوفمبر المقبل، تسعى إلى وضع نهج شامل للتعامل مع تحديات المناخ، مشيدًا بدور برنامج الأغذية العالمي، في ذلك الإطار.

أسباب ارتفاع أسعار الغذاء حول العالم

وأكد الدكتور محمود محيي الدين، أن إنتاجية الغذاء العالمي تواجه أزمة بسبب تأثيرات انتشار وباء "كورونا" واندلاع الصراع في أوكرانيا، بما ترك الملايين حول العالم يواجهون أزمة في توريدات الطاقة والغذاء، رغم الجهود الكبيرة للأمم المتحدة في ذلك الإطار.

جاء ذلك خلال مشاركته عبر "الفيديو كونفرانس"، اليوم الخميس، في فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الأمن الغذائي العالمي، والذي ينظمه برنامج الأغذية العالمي، بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، وانطلقت أعماله بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط.