"الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد


الجمعة 30 سبتمبر 2022 | 11:15 صباحاً
أرشيفية
أرشيفية
آدم إبراهيم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأسبوع المقبل أول أيام العام الدراسي الجديد 2022.

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشرقية.

كما يتوقع الخبراء، أن يسود طقس معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن يشهد أول أسبوع في العام الدراسي الجديد ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، كما تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا .

كما يشهد أيضا الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأوضح الخبراء أنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، اعتبارا من منتصف الأسبوع بالتحديد يوم الاثنين المقبل، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ولكن تستمر الأجواء حارة حتى نهاية الأسبوع.