توفير الدولار وحل مشكلة الإفراج الجمركي.. اتحاد منتجي الدواجن يؤكد انتهاء الأزمة


الجمعة 30 سبتمبر 2022 | 03:20 صباحاً
أعلاف الدواجن
أعلاف الدواجن
العقــارية

قدم اتحاد منتجي الدواجن الشكر إلى أجهزة الدولة، وذلك بعد تلقيهم إفادات ببدء الإفراجات لشحنات الذرة والصويا الموقوفة في الموانئ بدءا من الأسبوع المقبل.

وأوضح تقرير الاتحاد أنه «يجب التنويه علي الدور الحيوي الذي قام به كل من رئيس الوزراء ووزير الزراعة ومحافظ البنك المركزي لحل وتدبير العملة»، مؤكدا على أنه تقرر إلغاء المؤتمر الصحفي، والذي كان مزمعا إقامته السبت المقبل، «بعد حل الأزمة وتلقي وعودا بتوفير الدولار».

ووجه الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، في وقت سابق من يوم الخميس، نداء استغاثة لرئاسة الجمهورية بشأن خطورة الموقف الذي تشهده صناعة الدواجن، وذلك على خلفية عدم توافر الخامات اللازمة لصناعة العلف، في ظل قلة الإفراجات عن كميات الذرة والصويات من الموانيء.

وكشف اتحاد منتجي الداوجن في بيانه للاستغاثة، أن الذرة الصفراء تباع في السوق السوداء بزيادة 3000 جنيه تقريبا عن السعر المعلن مع عدم تواجد الصويا، مؤكدا على أن الإفراج الفوري من البنك المركزي عن الدولار يعد هو الحل الوحيد لإنقاذ صناعة الدواجن التي تمد المصريين بالبروتين الحيواني.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد دعا إلى إقامة مؤتمر صحفي، السبت المقبل، لتوضيح الأزمة التي تعاني منها صناعة الدواجن في مصر، «والتي تهدد بهلاك القطعان وفقد رؤوس الأموال التي تم ضخها في الصناعة»، إلا أنه أعلن إلغاء المؤتمر بعد حل الأزمة.