وزير المالية: سداد تريليون جنيه لصندوق المعاشات في 2026


الخميس 29 سبتمبر 2022 | 08:24 مساءً
محمد معيط
محمد معيط
العقارية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية مساء اليوم الخميس، أن إجمالي ما سيتم تسليمه وسداده إلى صندوق المعاشات بحلول عام 2026، سيصل إلى تريليون جنيه.

سداد تريليون جنيه لصندوق المعاشات

وقال وزير المالية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع علي قناة "صدى البلد": "ضمن اتفاقية فض التشابكات الخاصة بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد قمنا بتسليم وسداد 558 مليار جنيه لصندوق المعاشات منذ 2019 حتى الآن".

وتابع: "بنهاية العام الجاري سيصل المبلغ إلى 710 مليارات جنيه، وسيصل المبلغ إلى تريليون جنيه بحلول عام 2026"، مشيرا إلى أنه "مع استمرار تحويلات الخزانة العامة للدولة سيتم سداد 45 تريليون و79 مليار جنيه لصندوق التأمينات والمعاشات بعد اتفاقية التشابكات وفق الفترة الزمنية للتقسيط المحددة بـ50 عاما".

ولفت وزير المالية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تستثمر أكثر من ٩٠٪ من فوائض أموال التأمينات الاجتماعية سنويًّا فى أذون وسندات الخزانة الأمريكية، مشيرا إلى أن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات في مصر ينص على استثمار ما لا يقل عن ٧٥٪ من فوائض أموال صندوق المعاشات سنويًّا في أذون وسندات الخزانة حماية وصونًا لأموال أصحاب المعاشات"