عاجل| روسيا تعلن إسقاط طائرتين أمريكيتين


الخميس 29 سبتمبر 2022 | 05:07 مساءً
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية
العقارية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية منذ قليل، نجاح قواتها العسكرية في إسقاط طائرتي "ميج-24" و"ميج-29" الأمريكيتين التابعتين لسلاح الجو الأوكراني، مع كسر بطارية راجمات "هيمارس"، وكذلك بطارية "هاوتزر" M777 أمريكية الصنع.

روسيا تسقط طائرتين أمريكيتين

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في التقرير اليومي الخاص بما تحقق في الحرب الأوكرنية، إن القوات الجوية الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز "ميج-24 "، بالقرب من قرية كوراخوفو في مدينة دونيتسك الأوكرانيه، وطائرة مقاتله أخرى من طراز "سو-24" بالقرب من قرية كالوجا بمنطقة نيكولاييف.

وأضاف المتحدث الروسي، أنه تمت عرقلة 8 طائرات مسيرة في مناطق قرى ألكسندروفكا بمنطقة نيكولاييف، وبروسكينسكويه ورايسكويه وسادوك بمنطقة خيرسون، وياسينيفكا في لوهانسك، وبافلوفكا وبتروفسكويه بدونيتسك.

ولفت إيغور كوناشينكوف إلى أنه تمت إصابة 17 قذيفة من راجمات الصواريخ الأمريكية " هيمارس " وصاروخ "هارم" الأمريكي المضاد للرادار في الهواء بقرية نوفايا كاخوفكا في مدينة خيرسون.

ونوه المسؤول الروسي إلى أنه تم تدمير طواقم مدفعية من مدافع "جياتسينت" ذات العيار الكبير بقرية يفجينوفكا في مدينة دونيتسك، مع تدمير 9 مستودعات للذخائر والصواريخ والأسلحة المدفعية في مدينة دونيتسك.