مفاجأة سارة للموظفين| القومي للأجور يعلن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور


الخميس 29 سبتمبر 2022 | 09:26 صباحاً
الحد الأدنى للأجور
الحد الأدنى للأجور
محمد شوشة

كشف مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عضو المجلس القومي للأجور، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص، وذلك بقيمة 2700 جنيه سيكون بداية من يناير 2023.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور

قال البدوي في تصريحات صحفية إنه تم تأجيل اجتماع المجلس القومي للأجور، والذي كان من المقرر في سبتمبر الحالي نتيجة للظروف الاقتصادية، التي يعاني منها قطاع الأعمال الخاص، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وتأخر فتح الاعتمادات المستندية.

وأشار عضو المجلس القومي للأجور إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بسرعة فتح الاعتمادات، ولقاءات رئيس مجلس الوزراء مع رجال الأعمال لتذليل العقبات أمامهم سيساهم في عودة النشاط الاقتصادي وزيادة الإنتاج، مما يجعلهم قادرين على رفع الحد الأدنى للأجور.

الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

أعلن أنه سيتم عقد اجتماعات للمجلس القومى للأجور خلال الفترة القادمة وذلك قبل شهر يناير وذلك للاتفاق على كيفية تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص.

وأوضح المجلس القومي للأجور أن تحديد الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص سيكون إلزاميًا لمنشآت القطاع اعتبارًا من يناير 2022.

توجيهات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى الأجور

يُشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، كما وجه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من الراتب الأساسي