بشرى سارة لطلبة الثانوية العامة| عودة نظام التحسين.. ومقترح لإمكانية إعادة السنة كاملة


الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 12:07 مساءً
عودة نظام التحسين في الثانوية العامة
عودة نظام التحسين في الثانوية العامة
محمد شوشة

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة الوزارة الجديدة للعالم الدراسي الجديد، موضحًا أن الوزارة ستتقدم بتعديل تشريعي على قانون التعليم بهدف تطبيق "نظام التحسين" في امتحانات الثانوية العامة، ورفعه إلى مجلس الوزراء، ومنه إلى مجلس النواب.

نظام التحسين في الثانوية العامة

بحسب المصادر، فإن التعديل الذي ستتقدم به الوزارة، يتضمن تعديل بعض المواد الخاصة بنظام التحسين في الثانوية العامة، موضحًا أن التعديل على قانون التعليم والخاص بقرار عودة نظام التحسين في امتحانات الثانوية العامة يختلف عن نظام التحسين المتعارف عليه في الماضي.

إعادة الثانوية العامة

يُشار إلى أن التعديل المقترح ينص على السماح للطالب الناجح في الثانوية العامة بإعادة السنة الدراسية كاملة، إذا أراد تحسين المجموع الخاص به.

جدير بالذكر أن قانون التعليم الحالي، يمنع الطالب الناجح بالثانوية العامة من إعادة السنة الدراسية مرة أخرى، ولذا وجب التعديل التشريعي.

مؤتمر وزير التربية والتعليم

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم غد الخميس، مؤتمرًا صحفيًا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن استعدادات العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وبحسب بيان وزارة التربية والتعليم، سينعقد مؤتمر الدكتور رضا حجازي، يوم غد الخميس الموافق 29 سبتمبر 2022 في تمام الساعة 10:30 صباحًا بديوان عام الوزارة.