وزير التموين: الأمن الغذائي خط أحمر مثل حماية حدود الوطن


الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 06:43 مساءً
الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي
هشام العطيفي

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن الأمن الغذائي في مصر يعد خط أحمر، تماما كأمن الحدود للوطن.

توقيع عقود أكبر مشروع لإنشاء المستودعات الاستراتيجية

تصريحات وزير التموين جاءت خلال مراسم توقيع عقود أكبر مشروع لإنشاء المستودعات الاستراتيجية بأربع محافظات على مستوى الجمهورية وهي: الشرقية والسويس والفيوم والأقصر، والتي جرت بأحد فنادق التجمع الخامس، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

استراتيجية لـ إنشاء 7 مخازن كبرى في مصر

كشف وزير التموين، عن أن هناك استراتيجية لإنشاء 7 مخازن كبرى في محافظات مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تلك المشاريع، لن تولد من ليلة وضحاها، بل هناك استراتيجية طالب بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم تنفيذها.

 بدء طرح علب حلوى المولد 

في سياق آخر، أعلن اللواء خالد عبدالله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم، بدء طرح علب حلوى المولد في فروع دلتا ماركت التابعة للعامة لتجارة الجملة، وذلك بالتزامن مع المولد النبوي الشريف.

وأوضح رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إنه يتم طرح كميات ضخمة من حلوى المولد في جميع الفروع الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي يصل عددها إلى 1300 منفذ على مستوى الجمهورية.