تصريحات الرئيس السيسي.. ماذا قال الرئيس عن أجور العمالة؟


الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 01:16 مساءً
السيسي
السيسي
محمد محمود

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددا من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار، عبر الفيديو كونفرانس، وهي افتتاح المنطقة الاستثمارية ببنها بمحافظة القليوبية، والمنطقة الاستثمارية بميت غمر محافظة الدقهلية.

فرصة للمستثمرين لعرض الصعوبات 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عرض الصعوبات ومناقشتها لا يعني وجود خلل في الحكومة أو الدولة، ولكن نعرضها للتصدي لها وحلها.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته، أنه يتمنى من المؤتمر الاقتصادي الذي ستنطلق فعالياته الشهر المقبل، أن يعطي فرصة للمستثمرين ورجال الأعمال لعرض الصعوبات التي تواجههم.

وقال السيسي إن أجور العمالة المصرية مقارنة بغيرها من الدول الأخرى "مش كتير".

السيسي: بنبذل أقصى جهد

وأشار إلى أن مراكز البحوث والتطوير المتواجدة في مصر كثيرة للغاية، ويجب أن يتم ربطها مع رجال الأعمال والصناعة في مصر، لأنها تساهم بشكل كبير في إيجاد حلول للمشاكل.

ووجه حديثه للمسئولين قائلا: "لو قدرنا نعمل ربط وتنسيق بين مراكز البحوث والصناعات في مصر سيكون هناك تقدم كبير".

وتابع: “الفترة القادمة سنتوسع في زيارة وتفقد عدد كثير من المشروعات والمصانع التي قام بها القطاع الخاص، ويجب أن نقدم التشجيع والتقدير لرجال القطاع الخاص".

وأكمل: "سنعمل خلال الفترة القادمة على إلقاء الضوء على مشروعات القطاع الخاص"، موجها حديثه للمواطنين: "مفيش حاجة هنخبيها.. إحنا بنبذل أقصى جهد في ظل الظروف العالمية القاسية".

سنتخلص من العقبات خلال شهرين 

وقال السيسي أن أزمة كورونا والأزمة الروسية كان لهما صدمات كبيرة جدًا على العالم كله، ولكننا ما زلنا نحاول على قدر الإمكان أن نكون فى أقل تأثير ممكن.

وأوضح أنه خلال شهر أو شهرين سنتخلص من جميع المعوقات التى تناقشنا فيها، ووجه التحية والتقديم والاحترام لرجال الأعمال والمستثمرين فى مصر ودعاهم للعمل أكثر، معلقا: "مصر هتقوم بينا كلنا".

 دعم الصناعة وتسهيل كل المعوقات والمصاعب أمامها

 وتابع: "الهدف من زيارتنا اليوم التأكيد أننا مهتمون اهتماما كبيرا بالصناعة فى مصر ودعمها وتسهيل كل المعوقات والمصاعب التي من الممكن أن تقابلها".

وأضاف: "النموذجين اللي شوفناهم فى الافتتاح اليوم بالرخصة الذهبية هو مسار الدولة تحركت فيه من أجل تيسير ما أمكن من الإجراءات، فى الوصول إلى إجراء العمل الحقيقي وهو استخراج مشروعه والتحرك به إلى النور، وكلامي لنا كدولة قلنا من قبل إننا عايزين نعمل الشباك الواحد والجهات تبقى موجودة فى مكان واحد وتعطي موافقة زمنية لا تزيد على 20 يوما".