بنك إنجلترا: الأوراق النقدية التي تحمل صور الملك تشارلز سيتم تداولها بمنتصف 2024


الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 12:34 مساءً
صورة عملة بريطانيا
صورة عملة بريطانيا
محمد شوشة

كشف البريد الملكي البريطاني، أن المحافظة على البيئة، وخفض التكلفة ستكونان سمات عملية تغيير العملة والطوابع الجديدة بصورة الملك تشارلز الثالث.

وبحسب صحيفة "رويال ميل"، فإن إصدارات الطوابع الخاصة الجديدة ستحمل صورة ظلية للملك تشارلز، موضحة: "تماشيًا مع توجيهات الأسرة المالكة، لخفض الأثر البيئي والتكلفة المالية لعملية تغيير صورة الملك على الطوابع، سيتم توزيع وإصدار المخزون الحالي من الطوابع النهائية، التي تحمل صورة الملكة الراحلة والطوابع الخاصة التي تستخدم صورتها الظلية، كما هو مقرر لها، وأن تواريخ إطلاق بعض الطوابع الخاصة قد تتغير".

ووفقًا لوكالة الأنباء البريطانية، فإن شغف تشارلز بتعزيز الاستدامة والبيئة عندما كان "أمير ويلز" معروف جيدًا، وأن ذلك تراوح بين كلمته أمام قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب 26) في اسكتلندا، وقيامه بإعادة تدوير مياه الاستحمام من منزله في كلارنس هاوس لري حديقته.

من جهتها، أشارت دار سك العملة الملكية إلى أنه من المرجح بدء تداول العملات المعدنية التي تحمل صورة الملك في غضون عدة أشهر، وأن العملات المعدنية التي تحمل صورة الملكة الراحلة ستظل أيضا عملة قانونية وقيد التداول النشط، وهو أمر حدث في الماضي يضمن انتقالًا سلسًا بأقل قدر من التأثير البيئي والتكلفة.

فيما قال بنك إنجلترا: سيتم الكشف عن أوراق نقدية محدثة تحمل صورة الملك بحلول نهاية العام، ومن المتوقع أن تدخل الأوراق النقدية حيز التداول بحلول منتصف عام 2024 مع ظهور صورة الملك تشارلز الثالث على التصميمات الحالية للأوراق النقدية من فئة 5 جنيهات إسترلينية، و10 جنيهات إسترلينية، و20 جنيهًا إسترلينيًا، و50 جنيهًا إسترلينيًا.

وقال بنك إنجلترا: المخزونات الحالية من الأوراق النقدية التي تظهر عليها صورة الملكة سيتواصل إصدارها، والأوراق النقدية الجديدة ستطبع فقط لتحل محل الأوراق البالية ولتلبية الطلب على الأوراق النقدية.

وتابع: ستظل الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة عملة قانونية، ولن تتم إزالتها إلا إذا بليت أو تلفت.