إنرشيا للتنمية العقارية: 71 مليار جنيه مبيعات مشروعات الساحل في2022


الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 12:06 صباحاً
الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية
الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية
أشرف العمدة

قال المهندس أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، إن العائد الاستثماري لمشروعات الشركة تراوح ما بين 200 إلى 400% موضحًا أن السوق العقاري المصري يتميز بوجود طلب حقيقي.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، خلال حواره مع اللإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة MBC مصر بعنوان "العقار هو الاستثمار"، لمناقشة عدد من القضايا الهامة في السوق العقاري وأبرز التطورات في مشروع الشركة الأكبر "چيفيرا" في الساحل الشمالي، أن العقار هو المخزن الآمن للأموال،  حيث بلغت مبيعات شركات الاستثمار العقاري في العام الماضي نحو ما يزيد على 254 مليار جنيه منها 54 مليار جنيه في مشروعات الساحل.

وأشار "العدوي"، إلى أن مبيعات الساحل الشمالي في 2022 بلغت ما يزيد على 71 مليار جنيه حتى الآن، موضحًا أن ذلك يؤكد على مصداقية الاستثمار في السوق المصري.

وذكر بأن الشركة تستهدف عملاء مميزون من خلال الوحدات التي سيتم طرحها بالسوق، مشيرًا إلى أن هناك حزمة من التحديات تواجه الاستثمار العقاري خاصة منطقة الساحل الشمالي بما فيها تغيير جهة الولاية على الأراضي.

وتابع: مخطط الساحل الشمالي الجديد يعود بالنفع على المصلحة العليا للدولة، نظرًا لتميز هيئة المجتمعات العمرانية في التعامل مع المستثمرين، بما يحقق مصداقية الاستثمار في المشروعات من قبل العملاء.

وأضاف الرئيس التنفيذي لإنرشيا، أن معظم الشركات العقارية العاملة بالساحل مميزة في مشروعاتها، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف تسليم ما يزيد على 1000 وحدة بمشروع جيفيرا العام المقبل، بالتوازي مع الانتهاء من تسليم 600 وحدة بنهاية 2022.

بدء الحياة في مشروع جيفيرا

وأضاف أن الشركة تستهدف خلال العام المقبل، بدء الحياة في مشروع جيفيرا "المشروع الأهم للشركة"، إضافة إلى التوسع في المزيد من الاستثمارات والمشروعات.

إنرشيا واحدة من أبرز الشركات في السوق العقاري

وتمتلك شركة إنرشيا للتنمية العقارية، التي تعد من أبرز الشركات الرائدة في السوق العقاري، عدداً كبيراً من المشاريع الجاذبة للعملاء والمتوافر فيها الشروط والاحتياجات الأساسية، والترفيهية التي يحتاجها الجميع، حيث تعمل الشركة في السوق المصري من خلال خطط طويلة الأجل تحدد وفق استثمارات كل مشروع. 

 وتمتلك شركة إنرشيا، محفظة أراضي تزيد على 7 ملايين متر مربع متضمنة 8 مشروعات مختلفة، حيث تقوم الشركة بمسح جغرافي للمواقع الاستثمارية الواعدة، وهو ما يتم تحديده وفقًا لمحفظة الأراضي المتاحة لدى الشركة أو المستهدف الوصول إليها، بعد دراسات متكاملة حالة الطلب واحتياج السوق بتلك المناطق.

وتسعى الشركة من خلال أعمالها في القاهرة الكبرى إلى التركيز على المشروعات السكنية، أو ما يطلق عليه مشروعات الـ "فرست هوم"، وذلك بجانب التوسعات الساحلية المتنوعة في البحر الأحمر، خاصة وأن مشروعات الشركة تتضمن مشروعات متكاملة الخدمات والأنشطة بما تتضمنه من وحدات متنوعة بين تجارية وفندقية وسكنية، وتولي الشركة اهتماماً لمنطقة غرب القاهرة وتسعى للاستثمار في منطقة شرق القاهرة، خاصة وأن منطقة شرق القاهرة تمثل نحو 50 % من احتياجات السوق.

ولـ شركة إنرشيا العديد من المشروعات التي لاقت إقبالاً مميزاً لما تقدمه من تجربة سكنية فاخرة تجعلك تتمني العيش فيها مدي الحياة، وتأتي المشايع على النحو التالي:

مشاريع شركة إنرشيا

- مشروع جيفيرا الساحل الشمالي

- مشروع جولز 6 اكتوبر

- مشروع بريكس Brix

- مشروع سولايا Soleya

- مشروع G cribs

- مشروع فيراندا Veranda

- مشروع ويست هيلز west hills