بعد تعديلها.. ننشر رسوم شركة أمان الجديدة في وحدات المرور


الاثنين 26 سبتمبر 2022 | 08:12 مساءً
تراخيص المرور
تراخيص المرور
العقارية

يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث جوجل عن قرارت شركة أمان الجديدة، وخاصة بعد أعلن الإعلامي أحمد موسى تعديل رسوم شركة أمان بالمرور فيما يخص السيارات النقل والملاكي والدراجات النارية.

 

شركة أمان 

وقررت الإدارة العامة للمرور، إلغاء كل ما يخص شركة أمان داخل المرور، وتعديل الرسوم المقررة لشراء مستلزمات الترخيص، وذلك اعتبارا من يوم 25 سبتمبر 2022.

رسوم شركة أمان

ونص القرار بعدم الاجبار لشراء مستلزمات الترخيص من جهة معينة، بل يمكن لصاحب المركبة الشراء من أي مكان، وأصبح الشراء إختياري وليس إجباري.

ومن ضمن هذه المستلزمات "المثلث، شنطة الإسعافات، جواب تغير المحرك، كارت ونش نجدة الطرق، شنطة المستلزمات، شنطة الاسعافات، وطفاية الحريق"، وتم تعديل رسوم شركة أمان بجميع وحدات المرور، فيما يخص سيارات النقل والملاكي والدرجات النارية، وإلغاء 800 جنيه من تراخيص السيارات.

وأوضحت وزارة الداخلية أن شراء حقيبة الإسعافات الأولية من وحدات المرور أمر اختياري، ويمكن شرائهم من داخل وحدات المرور أو خارجها، وتباع حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق داخل جميع الوحدات المرورية بـ 160 جنيه، وتباع خارج وحدة المرور بـ 800 جنيه، وتكون شئ إجباري مع حائز السيارة عند طلب الترخيص، وذلك وفقا لقانون المرور.

تعديل رسوم شركة أمان

التعديلات الجديدة في رسوم وحدات المرور بشركة أمان

تسدد سيارات النقل 200 جنيه بدلا من 1705 جنيه

تسدد السيارة الملاكي 190 جنيه بدلا من 1040 جنيه

تسدد الدراجات النارية 150 جنيه بدلا من 765 جنيه

الأوراق المطلوبة لتراخيص السيارات

الرخصة السابقة.

نموذج طلب التجديد أو الترخيص.

صورة بطاقة الرقم القومي سارية والأصل للاطلاع عليه.

الملف الخاص بالتجديد حسب مدة الترخيص.

شهادة براءة الذمة أو شهادة المخالفات.

الإعلامي أحمد موسى

وأعلن الإعلامي أحمد موسى، تعديل رسوم شركة أمان بالمرور فيما يخص السيارات النقل والملاكي والدراجات النارية.

وخلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أوضح أحمد موسى، أنه تم تعديل رسوم شركة أمان بالمرور، وأصبحت السيارات النقل تسدد 200 جنيه بدلا من 1705 جنيهات، فيما تسدد الملاكي 190 جنيها بدلا من 1040 جنيها، بينما تسدد الدراجات النارية 150 جنيها بدلا من 765 جنيها.

وأردف أحمد موسى، أن هذا التعديل في غاية الأهمية بالنسبة للمواطنين، ويهدف إلى تخفيف الأعباء عليهم ويأتي استجابة لمطالبهم.. مردفا أن ذلك التعديل جميل ورائع، لأن المواطنين كانوا يشتكون من ارتفاع الرسوم.