دبي لينك للسفر والسياحة تخطط لرفع استثماراتها في مصر 200%


الشركة ضخت استثمارات بمصر تقدر بـ 100 مليون جنيه مصري خلال الـ 4 سنوات الأخيرة

الاثنين 26 سبتمبر 2022 | 02:36 مساءً
مجموعة شركات دبي لينك للسفر والسياحة،
مجموعة شركات دبي لينك للسفر والسياحة،
محمد مكاوي

تخطط شركة دبي لينك للسفر والسياحة لرفع قيمة استثماراتها في مصر بنسبة 200%، وفقا لما قاله هيثم الحاج الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات دبي لينك للسفر والسياحة، وذلك خلال السنوات الخمس القادمة. 

 وأوضح الحاج في بيان له اليوم الإثنين، أن المجموعة ضخت استثمارات بمصر تقدر بنحو 100 مليون جنيه مصري ما يعادل 5.131 مليون دولار خلال السنوات الأربع الأخيرة، مشيراً إلى أن نصف هذا المبلغ كان في عام 2022 وحده.

 وأضاف أن هذا القرار جاء مدعوماً بتوجهات الحكومة المصرية بزيادة دعم القطاع السياحي الذي يشكل نحو 12% من إجمالي الناتج المحلي للدولة، حيث بلغت الإيرادات من القطاع السياحي نحو 13 مليار دولار في 2021، حسب تصريحات وزارة السياحة المصرية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات دبي لينك للسفر والسياحة أن الاستثمار في قطاع السفر والفنادق بالسوق المصري يعد من أنجح الاستثمارات في مصر لما تمتلكه الدولة من مقومات تاريخية وحضارية وبشرية وإدارية ومن بنية تحتية تمتاز بها مصر كدولة مستقطبة للسياحة بنوعيها الثقافي والترفيهي.

وأشار إلى أن القطاع الفندقي في مصر يمتاز بثلاث امتيازات قد ينفرد بها عن نفس القطاع في باقي الدول ، أبرزها أن القطاع الفندقي بمصر يمتاز بحصوله على غالبية احتياجاتها من منتجين ومصنعين محليين، وبالتالي انخفاض التكلفة رغم أن ذلك لا يؤثر على الجودة لأن الفنادق ذات التصنيف العالي، 4 و 5 نجوم، حريصة على عدم المساومة على الجودة مقابل التكلفة.