"الإسكان" تنظم جولة لأساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية بمشروعات العلمين الجديدة


أساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية يعبرون عن إعجابهم وانبهارهم بما تنفذه الوزارة فى زمن قياسى وبجودة عالية

الاحد 25 سبتمبر 2022 | 01:28 مساءً
محمد مكاوي

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تنظيم جولة ميدانية لعدد من أساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويأتي هذا من أجل الاطلاع على عدد من المشروعات التي تم ويجري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة.

وكان فى استقبالهم، الدكتورة مروة سيبويه، المستشار الفني لوزارة الإسكان، والمهندس وائل سمير، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

رؤية الجهاز

يشار إلى أن زيارة وفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بدأت بتقديم جهاز مدينة العلمين الجديدة لعرض مفصل عن مختلف المشروعات التنموية التي تم ويجرى تنفيذها بالمدينة.

وخلال الزيارة تم التأكيد على أن الوزارة تهدف لتحويل مدينة العلمين الجديدة، إلى مدينة مستدامة، تتمتع بمختلف الأنشطة الاقتصادية، وكذا مختلف الخدمات، فالمدينة صالحة للسكن، والإقامة طوال العام، بها أنشطة سياحية، وتجارية، وتعليمية، وصناعية، وبها خدمات على أعلى مستوى.

تفاصيل الزيارة

وقام وفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالتجول في مختلف مشروعات مدينة العلمين الجديدة، حيث شملت جولتهم، منطقة الداون تاون، والحي اللاتيني، والمدينة التراثية، والممشى السياحي، ومنطقة الأبراج، والمنطقة الترفيهية، وقدمت الدكتورة مروة سيبويه، والمهندس وائل سمير، شرحاً وافياً عن مختلف المشروعات، وفرص العمل التى توفرها، وما بدأ تشغيله منها، والتوقيتات الزمنية لتنفيذ هذه المشروعات.

وعبر أساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن إعجابهم الشديد، وانبهارهم، بما تنفذه وزارة الإسكان، من مشروعات تنموية وخدمية فى زمن قياسى وبجودة عالية، بما يحقق جودة الحياة للمصريين، وذلك فى إطار النهضة العمرانية الشاملة التى تشهدها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.