"الإسكان" تطلب بياناً تفصيلياً من شركات المقاولات عن أعمال "سكن مصر" و"دار مصر"


الاحد 16 فبراير 2020 | 02:00 صباحاً

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية زيادة معدلات تنفيذ وحدات مشروعى "جنة" للإسكان الفاخر و"سكن مصر" لسرعة الانتهاء من تنفيذها وتسليمها للحاجزين، والمقرر أن يتم بداية من العام الجارى 2020.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان للعقارية، إن مسئولى قطاع تنمية وتطوير المدن بالهيئة طالبوا شركات المقاولات بإعداد بيانات تفصيلية بالموقف التنفيذى للعمارات السكنية لتحديد موعد تسليمها لأجهزة المدن للاتفاق مع بنك التعمير والإسكان على الجدول الزمنى للتسليمات.

وأضافت المصادر أن الشركات انتهت من تنفيذ أغلب عمارات مشروعى "جنة" و"سكن مصر" ويجرى تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، موضحة أن أجهزة المدن طرحت مناقصات لتنفيذ المرافق فى مواقع المشروعات وأعمال تنسيق الموقع ورصف الطرق وبدأت عمليات التنفيذ فى عدد كبير من المواقع.

وكانت المجتمعات العمرانية طرحت 7 آلاف وحدة فى المرحلة الأولى من "جنة" و2184 وحدة بالمرحلة الثانية و3336 وحدة بالمرحلة الثالثة من المشروع، كما طرحت  40 ألف وحدة فى المرحلة الأولى لمشروع "سكن مصر" و20 ألف وحدة فى المرحلة الثانية و5694 وحدة للخاسرين فى المرحلتين الأولى والثانية و2240 فى المرحلة الثالثة.

وقالت المصادر إن تسليم المرحلة الأولى من المشروعين سيتضمن تقسيم العمارات وتوزيعها على جدول زمنى يبدأ خلال النصف الأول من العام المقبل بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان.

وأضافت أن الهيئة ستطلب من الشركات الالتزام بمستوى التشطيب المتعاقد عليه منعاً لتأخير عمليات التسليم فى حالة اعتراض العملاء على تشطيبات الوحدات، موضحة أن آلية سداد قيمة وحدات "جنة" و"سكن مصر" تتضمن دفعات مالية عند الاستلام وتسعى الهيئة للالتزام بمواعيد التسليم ضمن خطتها لتوفير موارد مالية.

وقالت إن الهيئة ستعد تقييمًا لشركات المقاولات المنفذة للمشروعين بعد انتهاء التعاقد فى إطار عمل اللجنة العليا لحصر وتقييم أداء شركات ومقاولى قطاع المقاولات.