السجن 10 سنوات.. للمتهربين من الخدمة العسكرية بروسيا


السبت 24 سبتمبر 2022 | 04:29 مساءً
روسيا
روسيا
العقارية

أصدر البرلمان الروسي «الدوما» قراراً تشريعاً ينص على أحكام بالسجن تصل إلى 15 عاماً لجرائم تتعلق بالحرب بما في ذلك الاستسلام.

ويُعاقب التشريع الجديد على الاستسلام الطوعي وأعمال النهب بالسجن لمدة 10 سنوات و15عاماً، على التوالي مع إدراج التعبئة والأحكام العرفية وأوقات الحرب ضمن الظروف المشددة للعقوبة.

كذلك يعاقب التهرب أثناء التعبئة أو الحرب بما يصل إلى 10 سنوات، وفقاً لمشروع القانون الذي صاغه أعضاء من جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان، كما يُعاقب المعترضين على الخدمة العسكرية بالسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات في زمن الحرب.

ويقدم مشروع القانون مفاهيم التعبئة والأحكام العرفية وأوقات الحرب التي لم يرد ذكرها سابقاً في القانون الجنائي الروسي، وفقاً لمحامي حقوق الإنسان بافيل تشيكوف، الذي تحدث لأول مرة عن مشروع قانون دوما.

اقرأ أيضًا: روسيا تمنح الجنسية لجميع المقاتلين المنضمين لصفوفها

تأتي هذه الأحداث بالتزامن مع التعبئة الجزئية التي أعلنها فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، والتي أحدثت حالة من الارتباك في الداخل الروسي والعالم أجمع.

وقال الرئيس الروسي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي في وقت سابق، إن بلاده تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي، مشيراً إلى أن موسكو لديها أيضاً أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية.، قائلا «أقول للغرب لدينا كثير من الأسلحة للرد»

ووجه بوتين الاتهامات إلى السلطات الأوكرانية، بسبب استخدام الروسوفوبيا (أي رهاب الروس) كسلاح رئيسي، وجعلها من الشعب الأوكراني علفا للمدافع.