الرئيس التنفيذي لشركة أورا: السوق المصرى من أفضل الأسواق استثماريًا.. و21.5 جنيه السعر العادل للدولار


السبت 24 سبتمبر 2022 | 02:18 مساءً
هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذى لشركة أورا
هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذى لشركة أورا
صفاء لويس

قال هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذى لشركة أورا، إن السوق المصرى من أفضل الأسواق استثماريًا، وهو الأعلى عائد بالنسبة للعميل والمطور، حيث تصل نسبة الأرباح الخاصة بالمطور لنحو 20٪ على إجمالى المشروع، بينما تصل نسبة العائد الاستثمارى للعملاء نحو 100 ٪ على مدار 4 سنوات، مؤكدا أن السوق المصرى بحاجة لمزيد من الاستثمارات فى المجالات الاقتصادية الأخرى، كالزراعة والصناعة ولتخفيف الاستيراد وتعظيم التصدير.

وأضاف الرئيس التنفيذى لشركة أورا، أن المناطق المحيطة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، تشهد حراكًا كبيرًا فى الاسعار خلال الفترات المقبلة، لافتاً إلى أن الشركات التى لن تمتلك الخبرات فقد تخرج من سباق المنافسة بالسوق وهو قلة قليلة فعليًا.

وأكد عبد العظيم، أن التحديات التى يواجهها المستثمرين فى السوق المصرى، هى تغير سعر الدولار وهو ما سيؤثر على أسعار المنتج العقارى المقدم إلى العملاء، وسيؤثر على المنظومة السعرية بشكل كامل.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة أورا، أن مجموعة أورا وضعت خطة تحوطية بنسبة تزيد على 60 ٪، ومن أهم القرارات التى من الممكن اتخاذها هو الثبات على سعر الفائدة وتوفير السيولة للاستيراد، ووضع السعر الحقيقي للدولار، متابعًا «ومن وجهة نظرى لا يزيد على 21.5 جنيه للعام المقبل».

ووجه عبد العظيم نصيحة إلى حائزى الدولار، بأن عليهم التوجه للاستثمار إلى العقار كونه أفضل وعاء استثماري يحقق نسبة 25 ٪ عائدًا استثمارياً سنويًا.

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة أورا، إلى أن مليار جنيه مبيعات لمشروعات أورا خلال 3 سنوات.. ونستهدف زيادتها لـ 36 مليارًا بنهاية 2022. 

هيثم عبد العظيم