افتتاح قرية نيوم الإعلامية لإنتاج الأفلام العالمية في السعودية


السبت 24 سبتمبر 2022 | 01:35 مساءً
نيوم
نيوم
العقارية

أعلنت نيوم، المنطقة المستقبلية المرتقبة في شمال غرب المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر التي يتم تطويرها بالفعل، عن الافتتاح الرسمي لقرية نيوم الإعلامية واستوديوهات بجدة الصحراوية، اللتين تحتويان على أكبر الاستوديوهات الصوتية، ومرافق دعم إنتاج الأفلام في البلاد.

تدشين قرية نيوم الإعلامية

أعلنت نيوم رسميًا عن تطبيق برنامج حوافز للاسترداد المالي بنسبة تصل إلى 40% لدعم إنتاج الأفلام والأعمال التلفزيونية، بالإضافة إلى الإعلانات التجارية.

وسيشكل المشروع حافزًا كبيرًا لمديري الإنتاج لبدء أعمالهم الإنتاجية، وإتاحة الفرصة للحصول على نسبة مئوية أعلى من الخصم بناءً على مساهمتهم في تطوير القطاع في المنطقة.

تعمل ثلاثة استوديوهات صوتية بالفعل، ومن المقرر افتتاح سبعة استوديوهات أخرى بحلول الربع الأول من عام 2023. كما سيتم توفير 350 وحدة سكنية مكتملة الخدمات. وبالإضافة إلى ذلك، تعاونت هذه الاستديوهات خلال الأشهر الـ 18 الماضية مع 25 إنتاجًا مختلفًا.

تضم قرية نيوم الإعلامية استوديو صوتي بمساحة 2,400 متر مربع، وجاري العمل على بناء 3 استوديوهات أخرى. كما تتمتع استوديوهات بجدة الصحراوية بأكبر عدد من الاستوديوهات تبلغ مساحتها 3 آلاف متر مربع، وسيتم افتتاح 4 منها في نهاية العام الجاري.

قال مدير قطاع الإنتاج الإعلامي والترفيه والثقافة في نيوم، واين بورغ، "تقدم نيوم حوافز جذابة للإنتاج السينمائي والإعلامي بشكل عام، وتدعمها البنية التحتية المتطورة، وفرق عمل متمكنة بخبرات عالمية، وبيئة أعمال مزدهرة تتسم بسهولة ممارسة الأعمال".

شكلت نيوم فريق إنتاج دولي لتلبية احتياجات ومتطلبات المنتجين وطواقم العمل. وبالإضافة إلى المساكن، تحتوي الاستديوهات على عدة مرافق، مثل: غرف مكياج، ومستودعات إنشاءات، ومكاتب إنتاج ثابتة، وغرف للملابس، ومساحة خلفية كبيرة يمكن استخدامها لتمكين عمليات الإنشاء. ويتم توفير المعدات أيضًا في الموقع، مثل: الكاميرات ومعدات الإضاءة وطائرات الدرون للحمولة الثقيلة، والرافعات والمصاعد وغيرها من التجهيزات المتوفرة في الموقعين.