وزير الصحة: افتتاح مجمع تخزين اللقاحات بمنطقة السادس من أكتوبر


السبت 24 سبتمبر 2022 | 12:28 مساءً
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان
العقارية

افتتاح مجمع تخزين اللقاحات قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن إنشاء مجمع التبريد اللوجيستي كان حلم نسعى له لحفظ اللقاحات بقدرة استيعابية تصل إلى حفظ 150 مليون جرعة من لقاحات كورونا، لافتا خلال كلمته فى افتتاح مجمع التبريد اللوجيستي بالسادس من أكتوبر، افتتاح المجمع سيعمل على تحسين كفاءة إدارة اللقاحات وحفظها ونقلها.

افتتاح مجمع تخزين اللقاحات

وأوضح وزير الصحة والسكان خلال فاعليات افتتاح مجمع تخزين اللقاحات بمنطقة السادس من أكتوبر التابع لفاكسيرا اليوم، إهداء الصين لمصر 60 مليون جرعة من لقاح كورونا، استقبلنا منهم 10 مليون جرعة حتى الآن، لافتا إلى اختيار اليوم للإعلان عن هذه الهدية لحفظها فى مجمع التبريد اللوجيستي بـ 6 أكتوبر المقرر افتتاحه بعد قليل.

إنتاج أكثر من 30 مليون جرعة من لقاح فاكسيرا سينوفاك لكورونا

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى الاحتفال أيضا بمرور أكثر من عام ونصف من الشراكة بين شركتي سينوفاك وفاكسيرا في مجال تصنيع اللقاحات، والتي أثمرت عن إنتاج أكثر من 30 مليون جرعة من لقاح فاكسيرا سينوفاك المضاد لفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: قبل بدء الشتاء.. الصحة تحذر كبار السن بضرورة تناول هذا اللقاح

حضر فعاليات الافتتاح كلا من الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، اللواء بهاء الدين رئيس هيئة الشراء الموحد وعدد من القيادات الصينية والمصرية.