العضو المنتدب لـ«سوديك»: الشركة سلمت 91% من مشروعاتها قبل الموعد المحدد


السبت 24 سبتمبر 2022 | 12:04 مساءً
ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك
ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك
صفاء لويس - حسين صبحي

قال ماجد شريف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السادس من أكتوبر «سوديك»، إن التزام الشركة بالتسليم في الوقت المحدد يعتبر أحد أهم المميزات التي تنفرد بها، حيث تمكنت «سوديك» من ترسيخ ريادتها في قطاع التطوير العقاري من خلال الإدارة المنضبطة على مدار 25 عامًا كونها من الشركات غير العائلية القليلة التي يتم تداول أسهمها في البورصة المصرية.

وأضاف المهندس ماجد شريف في تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن الفضل يعود إلى تبني معايير الحوكمة المؤسسية الصارمة، فضلًا عن الانضباط في إدارة عمليات التشييد والبناء، وكذلك في إدارة الوضع المالي بشكل يراعي الالتزامات الواقعة على الشركة، ما أدى إلى تحقيق مردودًا إيجابيًا كبيرًا يعود بالنفع على كافة الأطراف ذات الصلة.

وأشار شريف إلى أن «سوديك» نجحت في تحقيق رقمًا قياسيًا من خلال تسليم 91% من مشروعاتها قبل المواعيد المحددة لها على مدار الـ5 سنوات الماضية، مشددًا أن الانضباط الشديد في إدارة السيولة النقدية ساعد على تعزيز العلاقة الاستراتيجية مع أكبر الجهات التمويلية المصرية، ما سهل الحصول على التمويلات اللازمة لدعم استراتيجية الشركة الطموحة نحو تعزيز النمو وتنويع أنشطتها.

وأكد أن الشركة تهتم بتحقيق العوائد المستدامة للمستثمرين، حيث وزعت سوديك الأرباح خلال عامي 2018 و2019، فضلًا عن أن الأرباح الموزعة لعام 2019 ارتفعت بنسبة سنوية 10% لتصل إلى 0.55 جنيه لكل سهم.

ولفت إلى أن «سوديك» تمكنت من توزيع الأرباح عن عام 2019 على الرغم من الظروف الاقتصادية والتبعات التي سببتها أزمة انتشار جائحة فيروس كورونا، حيث يرجع ذلك النجاح إلى قوة الأداء والمركز المالي للشركة، علاوة على دقة وضوح الأرباح والتدفقات النقدية المستقبلية. 

ماجد شريف