ماجد شريف لـ«العقارية»: سوديك تمتلك حجم ضخم من المبيعات المتعاقد عليها


السبت 24 سبتمبر 2022 | 11:57 صباحاً
المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك
المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك
صفاء لويس - حسين صبحي

قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، إن الشركة تحظى بمحفظة متميزة من المشروعات المختلفة التي تمكنها من تحديد الرؤية المستقبلية لوضع الشركة بشكل أكثر وضوحًا.

وأضاف المهندس ماجد شريف خلال تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن تلك المحفظة تعكس تحقيق أرباح مستقبلية كبيرة علاوة على الوضع القوي للسيولة النقدية بالشركة، موضحًا أن الشركة تمتلك حجم ضخم من المبيعات المتعاقد عليها، ولم تسلم بعد، حيث حققت المشاريع الحالية مبيعات غير مسلمة بقيمة 21.4 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك شيكات وأوراق قبض بقيمه 16 مليار جنيه، مما يتيح رؤية واضحة على التدفقات النقدية المستقبلية، مؤكدًا أن هذا يأتي بالإضافة إلى حجم الأراضي غير المستغلة بنهاية عام 2020، والممتدة على مساحة 6 مليون متر مربع في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي، ومن المتوقع أن تولد أكثر من 100 مليار جنيه من المبيعات المستقبلية.

ونوه شريف أن سوديك تتميز بمحفظة أراضي تمتد على مساحة 16 مليون متر مربع، وقد ساعدت تلك المحفظة على تعزيز المزايا التنافسية للشركة بالسوق المصري، بالإضافة إلى خلق القيمة لكافة الأطراف ذات الصلة، وهو ما يتيح للشركة بناء وبيع المشروعات المختلفة، علاوة على تقديم الخدمات المناسبة لعملائها المختلفين، وتوفير مجتمعات جديدة متميزة بروح الحياة العصرية.

ويأتي هذا بالإضافة إلى امتلاكها مجموعة استثنائية من الأراضي المتميزة بمساحتها الشاسعة وموقعها المتميز، حيث تضم محفظة الشركة ما يقرب من 6 مليون متر مربع من الأراضي المتاحة للتطوير في المستقبل، وهو ما يعادل ضعف مساحة الأراضي المملوكة للشركة في نهاية عام 2015، والتي بلغت مساحتها 3.5 مليون متر مربع، وساعد تباين حجم محفظة الأراضي على تجاوز مخاطر التركز الجغرافي، وزيادة قدرة الشركة على مواجهة التحديات، بحسب ما قاله المهندس ماجد شريف. 

ماجد شريف