بالفيديو.. عمرو أديب يوضح حقيقة تأجيل الدراسة


السبت 24 سبتمبر 2022 | 10:16 صباحاً
عمرو أديب
عمرو أديب
العقارية

تأجيل الدراسة علق الإعلامي عمرو أديب، على الأخبار المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي حول شائعة تأجيل الدراسة، قائلاً «شايف ناس بتزق قوي علشان نأجل الدراسة، إحنا متأخرين جدًا، انتوا شايفين التعليم مكسر الدنيا يعني، عايزين العيال يقعدوا في البيت أكثر من كده ليه، أنا مش فاهم، هاشتاج وأخبار عن التأجيل».

حقيقة تأجيل الدراسة

وقال «أديب» خلال برنامجه «الحكاية»، والذي يعرض عبر قناة «إم بي سي مصر»، «إجازة إيه؟! ما انتوا في أجازة بقالكم 20 سنة، ما نتعلم حبة، هتتعلموا إمتى، إحنا بنتخانق معاكوا عشان تتعلموا وبعدين ترجعوا تقولوا فين التعليم؟ أين الأولويات؟».

وتابع: «بالمناسبة في مدارس كثيرة شغالة دلوقتي، دي الناس اللي عايزة تتعلم، إنت عايز تهزر ولا عايز تتعلم، مش مسألة تعليم بس، المدرسة هي روح الطالب، ده نظام اجتماعي، انت سايبه لإيه دلوقتي؟! للموبايل والتليفزيون، ما يروح يقرأ كتاب ويبقى عنده حياة اجتماعية مع أصحابه».

وزير التربية والتعليم يرد على شائعة تأجيل الدراسة

ومن جانبه نفي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شائعة تأجيل الدراسة وكل ما تردد حول تأجيل الدراسة بالمدارس بالعام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا: عاجل| تأجيل موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 10 أيام.. الوزير يوضح

وقال وزير التربية، في تصريحات صحفية، إن كل ما ينشر عن تأجيل الدراسة غير صحيح، مؤكدا بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023 في موعده المعلن في الأول من شهر أكتوبر المقبل، ولا صحة لما نشر عن تأجيل الدراسة.

لا يوجد أي تغيير في موعد الدراسة

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سابقا، إنه لا يوجد أي تغيير في موعد الدراسة وانطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023، الذي من المقرر أن يبدأ موعد الدراسة يوم 1 أكتوبر 2022، بالنسبة للمدارس الرسمية، والرسمية للغات، والخاصة، والخاصة للغات، لذلك فلا صحة لخبر تأجيل الدراسة.