التضامن: 22,5 مليون مواطن يستفيدون من الدعم النقدي للأسر - فيديو


الجمعة 23 سبتمبر 2022 | 09:37 مساءً
الدعم النقدي
الدعم النقدي
العقــارية

كشف الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، أن برنامج الإصلاح الهيكلي يتم تطبيقه منذ عام، مضيفا أن الدولة المصرية دائمًا تسبق الأمور بخطوة ويتم التغلب على كل القوائم.

وأوضح هاشم أن عدد المستفيدين فعليًا من التحويلات النقدية أو الدعم النقدي المشروط يصل إلى 22,5 مليون مواطن مصري، «وبالتالي هناك 5.1 مليون أسرة تستفيد من التحويلات النقدية».

وأشار مستشار وزيرة التضامن، عبر قناة «الحدث اليوم»، أن التكلفة الإجمالية لهذه التحويلات بلغت 30 مليار جنيه في السنة وبالتالي ربع سكان مصر يستفيدوا من الدعم النقدي المشروط، متابعا أن فكرة الدعم النقدي لا تعني الإنفاق من الدولة على المواطنين مدى الحياة.

وأردف: «تلك الأسر ستتعود على الاتكال على الدولة ودعمها النقدي ويتقاعس دون عمل وعدم الإنفاق على الأسرة»، موضحا أنه تم العمل على إضافة 450 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة.

وتابع صلاح هاشم، أن هناك 34 مليون مواطن مصري يستحقون دعم تكافل وكرامة، مؤكدًا على أن هناك نسبة 10% أصبحت غير مستحقة لبرنامج “تكافل وكرامة”، خاصة بعد وجود عائد نتيجة مشروعات تدير لهم دخل، بدعم من وزارة التضامن الاجتماعي.