بعد قرار البنك المركزي.. تعرف أعلى فائدة على الشهادات في 20 بنكًا


الجمعة 23 سبتمبر 2022 | 06:55 مساءً
بنوك
بنوك
محمد محمود

قرر البنك المركزي، في اجتماعه أمس تثبيت سعر الفائدة، على الإيداع والإقراض، حيث قرر البنك الإبقاء على سعر الفائدة 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض، مع رفع نسبة الاحتياطي الإلزامي للأموال التي يفرض على البنوك إيداعها دون عائد بالمركزي لتصبح 18% بدلا من 14% من الودائع أقل من 3 سنوات.

 وفي السطور التالية نرصد أعلى سعر للفائدة في 22 بنكا، حرصا على تقديم المعلومات اللازمة للقراء.

 شهادات البنك الأهلي بعائد يصل إلى 14%

يتيح البنك الاهلى، شهادات ادخار متنوعة، تعد خياراً أمثل أمام الراغبين في استثمار أموالهم، ويقدم البنك الأهلي شهادات ادخارية واستثمارية متنوعة.

وشملت الشهادات الادخارية 6 شهادات، هي الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات، بسعر العائد 14% شهري، وأيضا الشهادات البلاتينية ذات العائد المتغير، أجل 3 سنوات، بسعر العائد 11.5% ربع سنوي، والشهادة الخماسية ذات العائد الشهري، أجل 5 سنوات، بسعر عائد 12.25% شهري، والحد الأدنى لشراء هذه الشهادات لـ 1000 جنيه ومضاعفاتها.

أيضا يتيح البنك شهادة أمان المصريين، بسعر عائد 13%، لمدة 3 سنوات، بفئة الـ 500 جنيه ومضاعفاتها، كما يتيح البنك شهادات استثمار مختلفة، وهي، شهادة استثمار (أ) من البنك الاهلى أجل 10 سنوات، بسعر عائد 9.5% سنويا، ويصرف العائد بشكل تراكمي، وأيضا شهادة استثمار (ب) أجل عام بسعر عائد 7.50%، فئة 500 جنيه ومضاعفاتها، ودورية صرف عائدها شهرية، وشهادة استثمار (ب) بسعر عائد 8% أجل عامين، فئة 500 جنيه ومضاعفاتها، ويتم صرف العائد بشكل ربع سنوي.

ويتيح البنك الأهلي أيضا، شهادة استثمار (ب) فئة 500 جنيه ومضاعفاتها، بسعر عائد 10% أجل 3 سنوات، ودورية صرف العائدة ربع سنوية، وشهادة استثمار (ج)، وأجلها 20 عاما، ولا يوجد سعر عائد نهائيا، مقابل دخولها في سحب جوائز من 10 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه.

شهادات بنك مصر بعائد يصل إلى 14%

ويقدم بنك مصر 7 شهادات ادخارية بالعملة المحلية، في مقدمتها شهادة القمة التي يصدرها البنك للشخصيات الطبيعة لمدة 3 سنوات، بسعر عائد 14% بحد أدنى للشراء، 1000 جنيه ومضاعفاتها، بمعدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة، يصرف شهريا، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، كما يمكن الاقتراض بضمانها، أيضا يقدم بنك مصر، شهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة 5 سنوات، ومدتها 5 سنوات، بحد أدنى للشراء 1200 جنيه للشهادة ذات العائد الشهري، و1000 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ذات العائدة السنوي، ويمكن استرداد قيمة الشهاد أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر.

كما يقدم بنك مصر شهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة سبع سنوات، للأفراد الطبيعيين فقط، بحد أدنى للشراء 750 جنيها، ومضاعفاتها، بمعدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهريا، أيضا يقدم البنك الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري

للأفراد الطبيعيين فقط و مدتها 3 سنوات، بحد أدنى للشراء 500 جنيه ومضاعفاتها، بمعدل عائد متغير يصرف شهريا.

ويطرح بنك مصر أيضا، الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الربع سنوي، وتصدر للأفراد الطبيعيين فقط ومدتها 3 سنوات، بحد أدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها، بمعدل عائد متغير يصرف كل 3 شهور، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ صدورها.

ويقدم البنك أيضا، شهادات الاختيار ذات العائد التراكمي،لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات بحد أدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتم شرائها بقيمة أقل من قيمتها الاسمية طبقاً لمدة الشهادة، ويتم صرف معدل عائد تراكمي بنهاية مدة الشهادة مع القيمة الشرائية المدفوعة، بحيث يحصل العميل على القيمة الاسمية في تاريخ الاستحقاق، ويتيح البنك إمكانية استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 12 شهرا من تاريخ إصدار الشهادة، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

أما شهادة أمان المصريين فهي شهادة ادخارية لمدة ثلاث سنوات، تصدر للأفراد من سن 18 حتى 59 عاما، بفئة 500 جنيه ومضاعفاتها، ويتم صرف العائد من خلال حساب العميل لحالي، ويتم إعفائها من كافة المصاريف خلال شراء الشهادة، ولا يجوز الاقتراض بضمانها، وتمنح هذه الشهادة وثيقة تأمين على الحياة.

ويمكن لمشتري هذه الشهادة أن يربح جائزة تصل إلى آلاف جنيه معفاة من الضرائب، ويتم السحب كل 3 أشهر، ويمكن استرداد الشهادة في أي وقت، كما يتم صرف قيمة التعويضات المستحقة وكذلك مبلغ الشهادة المستحقة للورثة الشرعيين أو المستفيدين من خلال شركة مصر لتأمينات الحياة

الشهادة الذهبية من بنك التعمير بعائد ثابت يصل إلى 14.25%

ويقدم بنك التعمير، الشهاد الذهبية، بسعر عائد ثابت 3 سنوات يصل إلى 13.75%، بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويبلغ سعر العائدة شهريا 13.5%، وسنوياً 13.75%، كما يقدم البنك شهادة رويال، بعائد ثابت لمدة 3 سنوات، 14.25%، والحد الأدنى لربط الشهادة مليون جنيه، ومضاعفات الـ 100 ألف جنيه، ويصرف سعر العائد سنويا.

ويقدم بنك التعمير، شهادة تحيا مصر، ومدتها 3 سنوات، بعائد سنوي ثابت طوال مدة الشهادة للأشخاص 12.5%، ويمكن الاقتراض وإصدار بطاقات الائتمان بضمانها، في حدود 80% من قيمتها، ويمكن شرائها باسم الغير من جميع الأعمار، ويتيح البنك إمكانية استرداد، بعد مرور 6 أشهر من تاريخ شرائها.

ويطرح بنك التعمير والإسكان أيضا، شهادات الإيداع الثلاثية ذات العائد المتغير، ومدتها 3 سنوات، ويحتسب معدل عائد سنوي متغير يرف بدوريات عائد مختلفة، ويتم تحديد سعر العائد على أسعار سعر الإيداع لليلة واحدة 8.25% حاليا نصف سنوي، ويتغير العائد وفقا للتغير في سعر الإيداع، ويمكن شراؤها باسم الغير وبجميع الأعمار، وللعميل الحق في استرداد قيمتها بعد مرور 6 أشهر.

ويتيح البنك أيضا شهادات الادخار التراكمي 10 سنوات، بعائد سنوي 7% يضاف إلى رصيد المبلغ، ولا يصرف إلا في نهاية مدتها، وتعطي للعميل الحق في اختيار وحدة سكنية من مشروعات البنك بشرط شراء شهادات في حدود 50% من قيمة الوحدة، ويمكن الاقتراض بضمانها وإصدار بطاقات الائتمان في حدود 90% من قيمتها، ويمكن استرداد قيمتها بعد مرور 6 أشهر.

ويتيح البنك شهادات الادخار التراكمي 3 سنوات، بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها، يتم احتساب سعر عائد سنوي 8:90% يضاف إلى رصيد المبلغ، بواقع 130% من أصل مبلغ الاستثمار، وعائد الشهادة معفى من الضرائب وبدون حد أقصى، ويمكن شراؤها باسم الغير من جميع الأعمار، و للعميل الحق في استرداد قيمتها بعد مرور 6 أشهر.

ويتيح البنك أيضا شهادة الإيداع الخماسية، ومدتها 5 سنوات، وتصدر بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، بسعر عائد 9% سنوي، يضاف إلى الحساب كل شهر، كما يتيح شهادة إيداع سباعية، مدتها 7 سنوات، وتصدر بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى، بسعر عائد 8:75 % سنويا، يضاف إلى الحساب كل شهر.

شهادة بريمو من بنك القاهرة بعائد يصل إلى 13.25%

ويقدم بنك القاهرة، الشهادة الثلاثية، ذات العائد الثابت (بريمو إكسترا)، ومدتها 3 سنوات بسعر عائد، 13.25% سنويا للعائد شهريا، و13.5% سنويا حال صرف العائد كل ثلاثة أشهر، ويبدأ شراء الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ويتيح بنك القاهرة، شهادات بريمو متنوعة، مع عوائد ثابتة تنافسية، آجال 3 سنوات و 5 سنوات، بعائد ثابت ومتغير، بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها، ودون حد أقصى، كما يتيح البنك لعملائه، إمكانية الاسترداد الكامل أو الجزئي لقيمة الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ الإصدار حسب قواعد الاسترداد المعلنة، مع إمكانية منح قروض مقابل الشهادة بنفس العملة، كما يتم فتح حساب جاري أو حساب توفير، لإصدار شهادة الإيداع.

شهادات البنك المصري لتنمية الصادارات بعائد 14%

في يونيو الماضي، قرر البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، رفع سعر الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد الثابت لتصل إلى 14% سنويًا، وهي تعد واحدة من أكبر الشهادات عائدا في السوق المصري.

ويتيح البنك المصري لتنمية الصادرات، صرف سعر العائد شهريًا أو ربع سنويًا أو نصف سنويًا أو سنويًا، وذلك بحد أدنى 10 آلاف جنيه مصري لربط الشهادة، ومدة الشهادة 3 سنوات.

وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وفي حال صرف العائد شهريا، تكون نسبة الفائدة، 13.50%، وفي حال صرف العائد بشكل ربع سنوي 13.75%، ويصل العائد إلى 13.85% حال تم صرف العائد بشكل نصف سنوي، ويصل العائد إلى 14% حال صرف العائد سنوياً.

شهادات البنك الزراعي بعائد 11%

ويتيح البنك الزراعي، شهادات ادخار مختلفة، وهي شهادة الحصاد، بعائد شهري ثابت 11% شهريا ويحتسب من اليوم التالي لعمل الشهادة، وتبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها 3 سنوات، ويتم صرف العائد شهريا من تاريخ يوم العمل التالي لشراء الشهادة، ويمكن استردادها بعد مرور 6 أشهر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة 80% من القيمة الاسمية.

ويتيح البنك شهادات الادخار الخماسية "النماء"، 10.25 % ربع سنوي، ويحتسب من تاريخ شراء الشهادة بفئات " 1000 و5000 و10000 و50000 و100000 جنيه"، ومدتها 5 سنوات، ويتم صرف العائد شهريا، ويمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار طبقا للقيم الاستردادية المحددة بالبنك، وأيضا يمكن الاقتراض بضمان الشهادة في حدود 80% من القيمة الاسمية لها.

ويطرح البنك أيضا، شهادات الادخار الثلاثية "الأمان"، بعائد شهري ثابت، 10.5%، بفئات تبدأ من من 500 و1000 و5000 و10000 و50000 و100000 ونصف مليون ومليون جنيه، ومدة الشهادة 3 سنوات، ويتم صرف العائد شهريا من تاريخ إصدار الشهادة، ويمكن استردادها بعد 6 أشهر طبقا للقيم الاستردادية المحددة بالبنك، كما أنها تسمح بالاقتراض في حدود 80% من القيمة الاسمية لها.

شهادة بنك البركة الذهبية بفائدة متغيرة 14%

وطرح بنك البركة مصر شهادة ادخار ثلاثية جديدة "الشهادة الذهبية" بفائدة متغيرة 14% سنويا في نهاية مايو الماضي، على أن يصرف سعر العائد شهريا، ومدتها 3 سنوات.

ويقدم بنك البركة، واحدا من أكثر الأوعية الادخارية فائدة في مصر، وهو صك البركة الإسلامي لمدة 10 سنوات بعائد تراكمي يصل إلى 18%‏، وفئة الصك 1000 جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى‎ .‎

وتكون مدة الصك 10 سنوات، ويتم احتساب العائد اعتبارا من اليوم التالي للشراء، ويتم صرف العائد، بشكل ربع سنوي بنسبة 10.25%، أو عائد نصف سنوي بنسبة 10.5%‏، أو عائد سنوي بنسبة 11%‏، أو عائد تراكمي بنسبة 18%‏، وفي حالة صرف العائد تراكمياً في نهاية المدة يجوز لصاحب الصك الحصول على 50% من العائد المجمع له بعد ‏مضي 5 سنوات من عمر الصك.

شهادات بنك فيصل الإسلامي.. قرعة لأداء عمرة مجانية

ويقدم بنك فيصل الإسلامي، شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير بواقع 3.30%، ومدة الشهادة 3 سنوات، وتصدر بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها، بشكل ربع سنوي، وتتيح الشهادة فرصة لأداء العمرة في السحب الذي يجريه البنك مرتين في العام، على ألا يقل الرصيد عن 5 آلاف جنيه، يمكن استرداد العائد بعد مرور 6 أشهر، وتصدر للمصريين وغيرهم من الجنسيات المختلفة.

كما يقدم البنك شهادة شهادات الإدخار الرباعية (ذات العائد الربع سنوي) بالجنيه المصري، بواقع 3.20 %، ومدتها 4 سنوات، وتصدر بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى، وهي متاحة للمصريين والجنسيات الأخرى، والقصر.

أيضا يطرح بنك فيصل، شهادات الادخار الخماسية "ازدهار"، ومدتها 5 سنوات، بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويصرف العائد شهريا، بواقع 3.40 %، وهو متغير يصرف تحت التسوية خلال الأسبوع الأول من الشهر التالي للشراء، ولأصحاب هذه الشهادة الفرصة في أداء العمرة من خلال السحب الذي يجريه البنك لعدد 50 عميل مرتين في العام.

ويطرح البنك أيضا، شهادات الإدخار السباعية ( نماء ) ذات العائد المجمع بواقع 3.50 %، وحق شرائها مكفول للمصريين والعرب والأجانب، ويجوز لصحاب الشهادة الحصول على 50% من العائد المجمع بعد مضي 4 سنوات، كما يحق له استرداد قيمة الشهادة وأرباحها بعد مرور عامين من تاريخ الإصدار، وفقا لجداول الاسترداد، ويمكن لصاحب الشهادة أن يتقدم بطلب لعقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادة.

شهادات البنك التجاري الدولي CIB بعائد يصل إلى 14%

وطرح البنك التجاري الدولي CIB شهادات ادخار ضمن الشهادات الأعلى عائدا في مصر، وهي شهادات «Premium»، وتتراوح مدة استحقاقها بين ثلاث وأربع سنوات، وتسجل سعر عائد 13.5% بالنسبة لشهادة ادخار «Premium»، بمدة استحقاق ثلاث سنوات ويصرف العائد شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 100 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف، وبنسبة عائد 14% لشهادة «Premium» أجل 4 سنوات، بشرط ألا يقل الحد الأدنى عن 100 ألف جنيه ومضاعفات الألف، لتصبح شهادات ادخار بنك CIB ضمن الشهادات الأعلى فائدة في الوقت الحالي.

كما يقدم البنك الدولي CIB، شهادات ادخار للأفراد، بعائد متغير بالجنيه المصري، لمدة 3 سنوات، بحد أدنى للشراء 6,000 جنيه، ومضاعفات الـ 1,000 جنيه، ووتغير أسعار العائد وفقًا للتغيير في سعر الإيداع والخصم المعلن من البنك المركزي المصري.

كما يقدم البنك، شهادات بعائد تراكمي بالجنيه، مدتها من 3-5 سنوات، بحد أدنى للشراء 5,000 جنيه مصري ومضاعفاتها، ويتم احتساب العائد ويُصرف عند تاريخ الاستحقاق

شهادات بنك الإسكندرية بعائد متغير يصل إلى 13.5%

ويتيح بنك الإسكندرية شهادة أليكس برايم 42 ذات العائد المتغير، بعائد متغير 13.5%، يتم إضافته شهريا، مع إمكانية الحصول على تمويل أو تسهيل بضمان الشهادة، ومدة الشهادة 3 سنوات ونصف، والحد الأدنى لربطها 1000 جنيه، كما يقدم البنك شهادة أليكس ستار ذات العائد الثابت، وللعميل حرية الاختيار بين دوريات صرف العائد، ومدتها 3 أ 5 سنوات، وقيمتها 1000 و 5000 و 10000 جنيه.

أيضا يقدم البنك شهادات أليكس برايم ذات العائد المتغير، ومدتها 3 سنوات، والحد الأدنى لربط الشهادة 1000 جنيه، ويتيح البنك للعميل اختيار دورية صرف العائد، أيضا يقدم بنك الإسكندرية، شهادة أليكس ستار ذات العائد التراكمي، ومدتها من 7 إلى 10 سنوات، والحد الأدنى لربط الشهادة "1000 ومضاعفاتها".

ويتيح بنك الإسكندرية لعملائه شهادة يوم ورا يوم، مع إمكانية إضافة العائد إلى حساب جاري أو توفير، وهو عائد متغير يحتسب يوميا طوال فترة الشهادة، ومدتها 3 سنوات، والحد الأدنى لها 10 آلاف جنيه مع إمكانية الزيادة بفئات الـ 1000 جنيه.

أسعار الفائدة على شهادات بنك سايب saib

تعد شهادة التميز الثلاثية "excellence" الشهادة الأعلى فائدة في بنك سايب saib، ويتم حساب العائد من اليوم التالي لربط الشهادة، والحد الأدنى لربطها مليون جنيه لأول شهادة فقط، ومدتها 3 سنوات، بعائد سنوي ثابت يصرف شهريا 14% ، مع إمكانية الاقتراض بضمانها، وإمكانية الاسترداد الكلي بعد مرور 6 أشهر من إصدارها.

كما يقدم أيضا شهادة المدخر الثلاثية "saver" بعائد سنوي 13.5% يصرف شهريا، والحد الأدنى لشرائها 5000 جنيه وبحد أقصى أقل من مليون جنيه، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي لربط الشهادة، ومدة الشهادة 3 سنوات، ويتيح البنك إمكانيه الاقتراض بضمان الشهادة بنفس العملة طبقا للسياسة الداخلية للبنك، مع إمكانية الاسترداد الكلي بعد مرور 6 شهور من إصدار الشهادة طبقا لجداول الاسترداد المطبقة.

ويقدم البنك شهادات أخرى منها شهادة SAIB PLUS بالجنيه، ومدتها 3 سنوات، وتصدر بقيمة 500 جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى، ويتم صرف اعلائد شهريا أو ربع سنويا حسب رغبة العميل، وأيضا شهادة SAIB CRYSTAL، ومدتها 5 سنوات، وتصدر بحد أدنى 5000 جنيه، ويتم حساب العائد على أساس سنوي ثابت، ويتم صرف العائد شهريا.

كما يقدم البنك شهادات SAIB ONE، ومدتها 3 سنوات، بقيمة 5000 جنيه ومضاعفاتها، بدورية صرف عائد يومي، ويتم احتساب العائد لسعر الإيداع المعلن من البنك المركزي، وشهادات SAIB PRIME، ومدتها 3 سنوات، وتصدر بقيمة 5000 جنيه ومضاعفاتها، وللعميل حرية اختيار دورية صرف العائد، ويتم احتساب العائد لسعر الإيداع المعلن من البنك المركزي.

 شهادات المصرف المتحد بعائد يصل إلى 10.75%

يقدم المصرف المتحد، الشهادة الماسية، بعائد ثابت، ويتم فتحها بقيمة 500 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها 3 سنوات، ويصل سعر العائد بها إلى 10.75%.

ويتغير سعر العائد، في الشهادة الماسية، طبقا لدورية صرف العائد، وفي حال صرف العائد شهريا تكون الفائدة 10.25%، وفي حال صرف العائد بشكل ربع سنوي يكون العائد 10.5%، وتصل إلى 10.75% حال صرف العائد سنويا.

وتمكن الشهادة صاحبها من الحصول على تسهيل ائتماني بضمان الشهادة يصل إلى 90% من قيمتها، ويمكن استرداد الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

وبالنسبة للمنتجات الإسلامية ذات العائد المتغير، يطرح البنك، صك كنوز، بعائد متغير 10%، ويتم صرف العائد شهريا، بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها ومدته 3 سنوات.

ويتيح البنك لشاري الصك إمكانية التمويل بضمان الصك بنسبة 90% من قيمته بنفس نوع العملة، مع إمكانية الاسترداد بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار مع تطبيق غرامة الاسترداد وفقا للجدول الزمني للاسترداد، وهو متاح للأفراد الطبيعيين فقط.

شهادات البنك العربي الأفريقي.. فرصة لأداء عمرة مجانية

ويقدم البنك العربي الأفريقي، شهادات ادخار اميرالد، والتي رفع سعر الفائدة عليها مؤخرًا بقيمة 3.25 %، ويمكن الاختيار من بين مجموعة متنوعة من شهادات اميرالد تبدأ من 3 سنوات وحتى 10 سنوات.

وتوفر شهادة اميرالد نظام من 3 إلى عشر سنوات بعائد صرف يومي أو شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي بحد ادنى للشراء 5000 جنيه، ويسمح باسترداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار وفقا لجدول الاسترداد بالبنك.

ووفقا لموقع البنك، تقدم شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد الشهري عائد يصل إلى 13.75%، بينما يصل سعر الفائدة على العائد ربع السنوي لـ 14%، ويصل سعر العائد النصف السنوي إلى 14.125 %، ويقدم البنك سعر عائد على الشهادة بقيمة، 14.25% سنويا، ليصبح بذلك العائد التراكمي Bullet (P+%) للشهادة 33%.

بنك QNB

وطرح بنك قطر الوطني- الأهلي مصر QNB، مؤخراً شهادة ثلاثية جديدة بعائد ثابت يتم صرفه شهريا، بفائدة 13.5%، أو عائد ثابت 13.75% يتم صرفه بشكل ربع سنوي، بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها ويتيح البنك ربط الشهادة عن طريق الخدمة المصرفية الالكترونية.

ويطرح بنك QNB الأهلي شهادات ادخار بعائد ثابت، لتلبية احتياجات عملائه، بمدد معددة من 3 إلى 10 سنوات، ويتم صرف العائد شهريا أو ربع سنويا، أو نصف سنويا، أو سنويا، حسب مدة الشهادة واختيار العميل، بسعر عائد تنافسي ثابت طوال مدة الشهادة، وبدون حد أقصى لقيمة الشهادة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرول أول 6 أشهر من تاريخ الإصدار في أي وقت، بناء على جدول استرداد الشهادات المعلن.

كما يقدم البنك مجموعة أخرى من الشهادات منها "شهادات نهر الخير، وشهادات ادخار ذات العائد التراكمي، وشهادات الادخار ذات العائد المتغير، وشهادة تحيا مصر".

شهادات بنك أبو ظبي التجاري بعائد 14% سنويا

ويقدم بنك أبو ظبي التجاري شهادة اكسلنسي، وهي شهادة ثلاثية، أجل 3 سنوات، بعائد 14% سنويا، ويصرف العائد شهريا، بحد أدنى لشراء الشهادة 250 ألف جنيه، ومدتها 3 سنوات.

ويقدم بنك أبوظبي التجاري، شهادة أموالي، ومدتها 3 سنوات، ويختلف سعر العائد بها حسب دورية الصرف، وتكون النسبة 13.5% حال صرف العائد شهريا، و 13.75% حال صرف العائد بشكل ربع سنوي، بحد أدنى لربط الشهادة 10 آلاف جنيه.

ويتيح البنك لأصحاب هذه الشهادات، الحصول على قرض شخصي، أو بطاقة ائتمانية بضمان الشهادة، حتى 90% من قيمتها، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بالكامل بعد 6 أشهر كحد أدنى.

شهادات بنك التجاري وفا بنك بعائد 14%

ورفع البنك التجاري وفا بنك إيجيبت، نسبة الفائدة 4% على شهادة الادخار ذات أجل 3 سنوات، ليصل سعر العائد عليها إلى 14%، بحد أدنى للشراء 20 ألف جنيه.

وأصبح العائد على الشهادة، في البنك التجاري وفا بنك، بعد الزيادة 13.5% للعائد الشهري، و13.7% سنويا للعائد ربع سنوي و13.8% سنويا للعائد السنوي، ويصل إلى 14% في نهاية الثلاثة سنوات.

وأوضح البنك أنه يحق للعميل كسر الشهادة، واسترداد أصلها بعد مرور 6 لأشعر على شرائها، كما يتيح العميل للبنك الحصول على قرض بضمان الشهادة.

شهادات بنك المشرق بعائد يصل إلى 13.5%

وفي يونيو الماضي، رفع بنك المشرق – مصر، العائد الشهري الثابت على الشهادات الثلاثية ليصل إلى 13.5%، حيث يتيح البنك شراء الشهادة بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ويتيح البنك شراء الشهادة بحد أدنى ألف جنيه، على أن يكون عمر العميل لا يقل عن 21 عاما، كما يتيح البنك إمكانية شراء الشهادة للقاصر تحت ولاية ولي الأمر، ويمكن سحب الشهادة، بعد 6 أشهر من تاريخ ربط الشهادة.

و يقدم البنك مجموعة متنوعة من الشهادات الادخارية بآجال مختلفة لتلبية كافة احتياجات العملاء، منها الشهادات الثلاثية بعائد ربع سنوي، ونصف سنوي، وسنوي.

كما يتيح البنك لصاحب الشهادة، الحصول على قرض أو تسهيل ائتماني بحد أقصى 95% من إجمالي قيمة الشهادة.

شهادات بنك قناة السويس بعائد يصل إلى 13.75%

ويطرح بنك قناة السويس، شهادات ادخار بعوائد مختلفة، منها الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت، وتختلف نسبة العائد فيها حسب دورية صرف العائد، فيقدم البنك عائدا بنسبة 13.5% حال صرف العائد شهريا، و 13.60% حال صرف العائد كل 3 أشهر، و 13.75% للعائد السنوي.

ويقدم البنك هذه الشهادات للأشخاص الطبيعيين، بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها، لمدة 3 سنوات، ويتيح البنك استرداد الشهادة وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة به، إضافة إلى إمكانية الحصول على تمويل يصل إلى 95% من قيمة الشهادة، وإمكانية الحصول على بطاقات بنك قناة السويس الائتمانية بضمان الشهادة.

شهادات ميد بنك

ويطرح ميد بنك، شهادات ادخار للأفراد، بعائد مميز، وتضم الشهادات الثلاثية ذات العائد الدوري الثابت، ومنها شهادة ذات عائد دوري ثابت سنوي، 11.25%، ويصرف شهريا، وفئة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن شرائها للقاصر، وفي حال صرف العائد يوميا تكون نسبة الفائدة 9%، و تكون 9.50% في حال صرف العائد أسبوعيا.

وأوضح البنك أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الإسمية وبمعدل عائد مدين يزيد عن 2% كحد أدنى فوق سعر الشهادة، ولا يجوز استردادها قبل 6 أشهر من تاريخ اليوم التالي للشراء.

ويطرح البنك أيضا شهادة ذات العائد المتغير، وتكون بسعر الإيداع المعلن من البنك المركزي "الكوريدور" +.25% ويصرف العائد كل 3 أشهر، وتصدر الشهادة بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتتيح الشهادة عدة مزايا، حيث يمكن الاقتراض بضمانها بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية، وبمعدل عائد مدين يزيد عن 2% كحد أدنى فوق سعر الشهادة، ولا يجوز استردادها قبل مضي 6 أشهر من تاريخ اليوم التالي للشراء، وفقا للجدول المعلن من البنك.

أيضا يتيح البنك شهادات خماسية، بعائد دوري ثابت، مدتها 5 سنوات، وعائد ثابت يصرف طوال مدة الشهادة، بنسبة 9.5% شهريا، أو 9.65% ربع سنويا، أو 9.75% بشكل نصف سنوي، أو 10% حال صرف العائد شهريا.

ويمكن الاقتراض بضمانها حتى 90% من قيمتها، ولا يجوز استردادها قبل مضي 6 شهور من تاريخ الشراء.

شهادات بنك الاستثمار العربي

ويقدم بنك الاستثمار شهادات ادخار ثلاثية بعائد ثابت، للأفراد، مدتها 3 سنوات بفائدة سنوية ثابتة، بعائد 11% يضاف إلى الحساب شهريا أو ربع سنويا، أو سنويا.

وأوضح البنك أن الحد الأدنى لشراء الشهادة 10 آلاف جنيه، ومضاعفات الـ 1000 جنيه، ويمكن الاقتراض بضمانها بنسبة تصل إلى 95% من القيمة الاسمية للشهادة، ويمكن استرداد قيمتها بعد 6 أشهر من الإصدار.

كما يطرح البنك شهادات ادخار ذات عائد متغير، وتقدم للأفراد فقط، بالجنيه المصري، ومدتها 3 سنوات، بعائد يصل إلى 9% يضاف إلى الحساب شهريا، أو 9.25% ربع سنويا، ويمكن الاقتراض بضمانها بنسبة تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية، ويمكن أيضا استردادها بعد 6 أشهر من الإصدار.

كما يقدم البنك لعملائه شهادة ادخار خماسية، بعائد ثابت، مدتها 5 سنوات، بفائدة سنوية ثابتة، بعائد 8% يضاف إلى الحساب شهريا، أو 8.25% يضاف للحساب بشكل ربع سنوي، أو 8.5% يضاف للحساب سنويا.

وأوضح البنك أن الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه، ومضاعفاتها، ويمكن الاقتراض بضمانها بنسبة تصل إلى 95% من قيمتها، ويمكن استردادها بعد 6 أشهر من الإصدار.