بشأن فواتير الكهرباء.. قرار مهم من الوزارة لأصحاب عدادات الكهرباء القديمة والكودية


شكاوى فواتير الكهرباء

الجمعة 23 سبتمبر 2022 | 03:31 مساءً
عدادات الكهرباء
عدادات الكهرباء
محمد شوشة

فواتير الكهرباء، كشفت مصادر مطلعة، عن توجيهات من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن ضرورة تقليل الأخطاء التي يشتكي منها المواطنين في فواتير الكهرباء.

شكاوى فواتير الكهرباء

أكدت أن وزير الكهرباء يتابع شكاوى المواطنين بشأن فواتير الكهرباء بشكل مستمر، كما يتأكد من كون تلك الشكاوى قد تم الرد عليها من قبل الجهات المختصة، وحصول المواطنين على حقوقهم كاملة في أسرع وقت ممكن.

تطوير شبكة الكهرباء

من جهته، أكد الدكتور محمد شاكر، أن أزمة الكهرباء لن تعود مرة أخرى بعد التوسعات التي تمت بشبكة الكهرباء.

تصوير عدادات الكهرباء

قال الوزير في تصريحات صحفية: نتخذ العديد من اﻹجراءات للحفاظ على حقوق المواطنين وضمان عدم التلاعب فيها، والاعتماد على الصورة التي تحضرها شركة "شعاع" المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لطمأنة المواطنين بأن ما يتم تحصيله هو استهلاكهم الفعلي، ولا يمكن التلاعب فيه.

تركيب العدادات الكودية

تابع: خطة وزارة الكهرباء للتوسع في تركيب العدادات الكودية ستكون الحل الجذري لمشاكل المواطنين بسبب فواتير الكهرباء، وأى مواطن لديه أي شك في قيمة الفاتورة الشهرية الخاصة به عليه ألا يتردد في تقديم شكوى للتأكد من صحتها.

خدمة شحن الكروت الذكية من خلال الهاتف المحمول

في وقت سابق، فعّلت وزارة الكهرباء خدمة شحن الكروت الذكية من خلال الهاتف المحمول، وذلك تسهيلًا على المواطنين الذين يرغبون في شحن كروت الكهرباء بأسرع طريقة ممكنة دون الحاجة للذهاب إلى المنافذ المختلفة.

وتتم خدمة شحن الكروت الذكية من خلال الهاتف المحمول بواسطة عدة تطبيقات في الوقت الحالي، هم: ماي فوري My fawry وShal gtpay، وتطبيق كهرباء خالص.