داليا العنانى : "ريل مارك" تتمتع بشراكة ناجحة مع شركات القطاع العام


الجمعة 23 سبتمبر 2022 | 02:31 مساءً
شركة ريل مارك
شركة ريل مارك
صفاء لويس

أكدت داليا العناني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «ريل مارك»، أن الشركة تتمتع بشراكة ناجحة مع شركات قطاع الاعمال العام، خاصة لارتباطهم بسابقة أعمال ونجاحات كثيرة.

وأضافت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «ريل مارك»، في تصريحات خاصة لـ"العقارية": في السنوات السابقة كانت تجربة التسويق لمشروعات القطاع الخاص، أسهل نسبياً من تجربة قطاع الأعمال العام، الذي كان هناك صعوبة في إقناعه بدور التسويق وأهمية تخصيص ميزانية خاصة له، نظرا لأهميته ودوره الكبير في المساعدة على المنافسة، في مثل السوق المصري، وما به من زخم.

وأردفت العناني: لكن اليوم وبعد التغيير الذي حدث، ومع إنشاء إدارات جديدة واستقطاب كوادر ذات كفاءة عالية، بدأ الاقتناع أكثر بدور التسويق، خاصة مع النجاحات التي حققتها التجربة في قطاع الأعمال العام، وما تبعها من عوائد ومردود واضح، كما بدأ التعرف على أهمية ودور التسويق العقاري بشكل أكثر وضوحا.

وواصلت حديثها بالقول: يمكن القول إن مفهوم أهمية التسويق لدى شركات القطاع الخاص، أوضح وأسهل، وعملية وضع ميزانية خاصة للتسويق سنويا أصبح أمرأ اعتياديا، ولكن يشهد القطاع الخاص، مشاكل مختلفة مثل المنافسة الشديدة بين المطورين، وزيادة عدد شركات الوساطة العقارية. 

داليا العنانى