العضو المنتدب لمجموعة الفطيم: السوق المصرية أفضل الأسواق جذبًا للاستثمار


الجمعة 23 سبتمبر 2022 | 01:04 مساءً
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
صفاء لويس

قال المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن السوق المصرية، تعتبر سوق جاذبة للاستثمار ويتحلى بطلب حقيقي، وخير مثال على ذلك، المشروعات المتنوعة المطروحة على الساحة في التوقيت الحالي، بالإضافة إلى الطفرة الكبيرة التي شهدتها البنية التحتية خلال الفترة الأخيرة سواء مشروعات الطرق أو النقل الذكي، والتوسع العمراني الكبير الذي خلق فرصًا استثمارية متعددة.

وأضاف العضو المنتدب للمجموعة العقارية في تصريحات خاصة: لكن ما يؤرق الاستثمار في التوقيت الحالي هو عدم الاستقرار في سعر الفائدة والتذبذب الاقتصادي الذي يشهده العالم، ويتأثر به الاقتصاد المصري كونه جزء من الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى سعر الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية خصوصًا الدولار.

وتابع: المنافسة دائمًا ما تفيد السوق العقارية المصرية لتقديم أفضل منتج بما يخدم العميل، وأما بالنسبة لمجموعة الفطيم فلها تاريخ عريق في السوق المصرية، وبدأت منافستها في السوق بشكل منفرد، كونها تقدم منتجات عقارية مميزة عن المنتجات المتاحة في السوق، ومع اقتراب التشابه بين المنتجات، اتجهت «الفطيم» نحو المزيد من التميز والجودة الفارقة بين أي منتجات مشابهة. ولا شك أن السوق المصرية لديها القدرة على اسيتعاب كل تلك المشروعات المعروضة خلال الفترة الحالية، لكن التميز في تقديم المنتج العقاري سيكون له السبق في حصد الجزء الأكبر من النتائج النهائية لمبيعات السوق، وهذا لن يتحقق إلا بامتلاك الشركات لفريق عمل لديه خبرات كبيرة في التخطيط والتعامل مع المتغييرات.

ولفت المهندس أشرف عز الدين إلى أن تواجد شركات لا تمتلك هذه الخبرات سيؤثر على نتائج القطاع بأكمله، ويتطلب هذا وجود خطة منظمة لعمل هذه الشركات بالسوق منعًا وتحسبًا لأي ظروف، ومنع ظهور أي من المشكلات في المستقبل. 

العضو المنتدب لمجموعة الفطيم