بوتين يقدم مغريات للنساء لإنجاب 10 أطفال.. منها مليون روبل


الخميس 22 سبتمبر 2022 | 03:28 مساءً
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
عبدالله محمود

يشهد العالم الحرب الروسية الأوكرانية المندلعه منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، والتي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي، وعلى اقتصاد بعض دول العالم الثالث بشكل خاص، إلا أن الخسائر كانت في الجانب الروسي بشرية حيث تخطت 43 ألف قتيل، وذلك فقًا لما صرحت به كييف.

حاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من تعويض الخسائر البشرية عن طريق إعادة الشهر جائزة الأم البطلة البالغة مليون روبل، التي وضعها ستالين في عام 1944 للنساء اللواتي ينجبن ويربين 10 أطفال أو أكثر.

بوتين يعلن التعبئة الجزئية للجيش

على الرغم من الخسائر التي تعرضت لها روسيا الإ أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن تعبئة جزئية للجيش، موضحًا، أن الحل السلمي بين بلاده وأوكرانيا لا يعجب الغرب، الذي تجاوز بسياسته العنيفة كل الحدود.

وقال الرئيس الروسي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي اليوم الأربعاء، إن بلاده تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي، مشيراً إلى أن موسكو لديها أيضاً أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية.، قائلا «أقول للغرب لدينا كثير من الأسلحة للرد»

ووجه بوتين الاتهامات إلى السلطات الأوكرانية، بسبب استخدام الروسوفوبيا (أي رهاب الروس) كسلاح رئيسي، وجعلها من الشعب الأوكراني علفا للمدافع.

اقرأ أيضًا: بعد إعلان التعبئة العامة.. تهديد جديد من بوتين للغرب «لدينا كثير من الأسلحة »

وشدد بوتين على أن النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، عام 2014، حين رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل ، في إشارة إلى دونباس وشبه جزيرة القرم.

وأكد الرئيس الروسي أن بلاده ستستخدم كل الوسائل الموجودة والإمكانيات المتاحة للحفاظ على أراضيها وسيادتها.