المهندس ماجد شريف: سوديك نجحت في ترسيخ ريادتها بقطاع التطوير العقاري بمصر


الخميس 22 سبتمبر 2022 | 02:38 مساءً
المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك
المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك
صفاء لويس

تواصل شركة السادس من أكتوبر «سوديك» احتفاظها بسيولة قوية، حيث بلغ رصيد النقدية وما في حكمها 2.17 مليار جنيه، وفقًا لما قاله ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك.

وأضاف العضو المنتدب لشركة «سوديك» في تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن الرافعة المالية للشركة استمرت منخفضة عند مستوىx0.43، حيث وصل رصيد الديون المصرفية إلى 3.06 مليار جنيه في 30 يونيو 2022، هذا وتقوم سوديك بزيادة رافعتها المالية تدريجيًا لتحسين العوائد.

ولفت إلى أن معدل الديون لحقوق الملكية وصل إلى x0.38 في نهاية 2021، ورصيد الديون المصرفية المستحقة في هذا التاريخ إلى 2.55 مليار جنيه، بينما وصل هذا المعدل إلى x0.37 في نهاية 2020، كما بلغ رصيد الديون المستحقة في هذا التاريخ إلى 2.3 مليار جنيه.

سوديك SODIC

وفيما يتعلق برصيد أوراق القبض، أشار شريف إلى أنه بلغ 22.21 مليار جنيه، منها 5.35 مليار جنيه تمثل أوراق قبض قصيرة الأجل، وهو ما يوفر رؤية واضحة للتدفقات النقدية للشركة، مضيفًا أن المركز المالي للشركة يعكس رصيدًا لأوراق القبض بقيمة 2.64 مليار جنيه، والذي يمثل أوراق القبض المرتبطة بالوحدات التي تم تسليمها فقط، والتي تم الاعتراف بها كإيرادات.

أما بالنسبة لأوراق القبض المرتبطة بالوحدات التي لم يتم تسليمها، لفت إلى أنه تم الإفصاح عنها في الإيضاحات المتممة للمركز المالي تحت بند «شيكات آجلة غير مدرجة ضمن بنود المركز المالي»، وبلغت قيمتها 19.58 مليار جنيه مصري.

وتابع: رصيد الإيرادات غير المحققة من المبيعات المتعاقد عليها للوحدات، التي تم بيعها وما زالت تحت التطوير، وصل إلى 25.16 مليار جنيه في 30 يونيو 2022، وهو ما يوفر رؤية واضحة لإيرادات الشركة.

وأكد العضو المنتدب للشركة أنها تعد من أبرز شركات التطوير العقاري في السوق المصري، حيث نجحت الشركة في ترسيخ ريادتها بقطاع التطوير العقاري في مصر عبر 25 عامًا بفضل النهج الاستراتيجي الذي تتبناه الشركة، والذي تتبلور محاوره الرئيسية في تلبية احتياجات العملاء المتباينة، وفقًا لرؤية تقدمية تعتمد في صميمها على تشجيع روح الابتكار وإضفاء الطابع العصري والحيوي على جميع مجتمعاتها العقارية التابعة؛ وقد أثمر هذا النهج عن زيادة انتماء عملاء الشركة وتفضيلهم الدائم لمشروعاتها باعتبارها الخيار الأمثل لهم. 

ماجد شريف