أكدت داليا العناني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «ريل مارك»، أن إعادة الهيكلة التي انتهجتها قيادة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، المتمثلة في المهندس هشام أبو العطا بالاستعانة بكوادر ذات كفاءة عالية، ساهمت فى إنجاح «ريل مارك»، موضحة أن ذلك لأن هذه القيادات تدرك أهمية دور الشريك الاستراتيجي المتخصص، وهو «ريل مارك»، كما تحرص على التسويق بشكل عام وأساليبه المتطورة.
وقالت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «ريل مارك»، في تصريحات خاصة لـ"العقارية": بكل تأكيد فإن الفكر الجديد الذي تواجد منذ سنوات قليلة في الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وشركات التطوير العقاري التابعة لها خلق نوعًا من التفاهم والتناغم، الذي أدى إلى التعاون المثمر والحقيقى والمتطور باستمرار، وقد ظهرت نتائجه بشكل كبير خلال أخر 3 سنوات، والدليل على ذلك أنه رغم أزمة كورونا وتداعياتها، فإن مبيعات تلك الشركات قد تزايدت وآدائها تطور كثيرًا.
وأضافت العناني أن ذلك جاء بما يخالف التصورات القديمة للتعامل مع الأزمات بإلغاء ميزانيات الدعاية والتسويق، لكن الفكر الجديد يعلم أنه وقت الأزمات قد تكون هناك فرص نادرة وغير متكررة، وهو ما أحسنت الإدارة الجديدة استغلاله بنجاح وأدى ذلك إلى ظهور شركات مثل «المعادي للتنمية والتعمير» و«الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية»، وحققت نجاحات كبيرة رغم المنافسات القوية.
وتابعت: عند تأسيس الشركة وحتى عام 2018 تقريبًا كانت النظرة الخاصة بالتسويق العقاري قاصرة على الجانب البيعي للمشروعات دون التطرق لتسويق العلامات التجارية للشركات المالكة للمشروعات؛ بسبب عدم فهم الدور الذي يفترض أن تلعبه «ريل مارك» وفقًا لإمكانياتها.
وأشارت إلى أنه بعد إعادة الهيكلة التي نجحت خلالها «ريل مارك» في استقطاب كوادر احترافية في مجال التسويق والدعاية، أصبحت «ريل مارك» الذراع التسويقي لشركات التطوير العقاري الشقيقة، وبديلاً لقطاعات التسويق في تلك الشركات، بحيث تقوم الشركة بدور وحدة تسويق استشارية وتنفيذية لتلك الشركات لتساهم في ترشيد السياسات التسويقية لتلك الشركات.