الحكومة تتدخل بعد تفاقم أزمة نفاد ملصقات كأس العالم في الأرجنتين


الخميس 22 سبتمبر 2022 | 05:19 صباحاً
منتخب الأرجنتين لكرة القدم
منتخب الأرجنتين لكرة القدم
وكالات

أدى نقص ملصقات كأس العالم في الأرجنتين، المهووسة بكرة القدم، إلى حالة غضب شعبية، ما أجبر الحكومة على التدخل قبل شهرين من أكبر حدث رياضي في العام.

وتعد ملصقات كأس العالم، التقليد المتبع مع كل دورة منذ عقود، وأصبحت نادرة الوجود في بوينس آيرس، بعد ظهر الثلاثاء، واجتمع وزير التجارة الأرجنتيني مع الشركة الإيطالية المصنعة للملصقات «بانيني Panini SpA»، ونقابة محلية لمنافذ بيع الملصقات للتوصل إلى حل وسط.

وكشفت بانيني، أن الطلب على ملصقات كأس العالم هذا العام ارتفع بنسبة 40% مقارنة بالبطولة الماضية، متجاوزاً توقعات الشركة وإنتاجها، وفقاً لصحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية، وفي المقابل، يقول "اتحاد منافذ البيع" إن "بانيني" لا تقدم إمدادات كافية.

هوس شعبي أرجنتيني بملصقات كأس العالم

ويأتي التدخل الحكومي، من إدارة معروفة بتوجهاتها غير التقليدية في التعامل مع قضايا من التضخم إلى الصادرات، ليتعامل أيضاً مع جنون كرة القدم محلياً.

وتسبب هوس الأرجنتينيين بالملصقات في تغطية إعلامية واسعة خلال الأيام الأخيرة، وانتشرت التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك المحادثات الجماعية المتدفقة بلا نهاية على برنامج المحادثة "واتساب" (WhatsApp) التي تتناول مشكلة نقص الملصقات، ويتندر كثيرون بأن الآباء، الذين يجوبون المدينة بجنون مع أبنائهم بحثا عن الملصقات، يحاولون في الواقع ملء ألبومات الملصقات الخاصة بهم، التي تحتاج كمية أكبر من الملصقات مع كل دورة من دورات كأس العالم.