أسعار النفط تتراجع 1% بعد قرار الفيدرالي الأمريكي وتعبئة بوتين الجزئية


الخميس 22 سبتمبر 2022 | 02:56 صباحاً
النفط
النفط
وكالات

انخفضت أسعار النفط بنحو 1% لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ أسبوعين تقريباً في تعاملات متقلبة يوم الأربعاء، بعد أن رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة في زيادة كبيرة أخرى بهدف كبح التضخم، ما قد يحد من النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، اليوم الأربعاء، رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة ‏أساس إلى النطاق بين 3% و3.25%، وهو المستوى الأعلى منذ عام 2008، كما ‏ألمح إلى الاستمرار في زيادة الفائدة فوق المستويات الحالية، لمواجهة التضخم، وانخفضت الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم والنفط بعد هذه الزيادة، بينما ارتفع مؤشر الدولار.

وأنهت العقود الآجلة لخام برنت على انخفاض 79 سنتاً، أي 0.9%، إلى 89.83 دولار للبرميل عند التسوية، وهو أدنى مستوى إغلاق لها منذ الثامن من سبتمبر، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي دولاراً واحداً، أي 1.2%، إلى 82.94 دولار، وهو أدنى إغلاق له منذ 7 سبتمبر.

وارتفع النفط بأكثر من دولارين للبرميل، في وقت سابق من الجلسة، وسط مخاوف بشأن تعبئة القوات الروسية قبل أن ينخفض بما يزيد على دولار واحد بسبب صعود الدولار وانخفاض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء، أنه وقع مرسوماً بشأن تعبئة جزئية، وقال إنه يدافع عن الأراضي الروسية وإن الغرب يريد تدمير بلاده.

وانخفض الطلب الأميركي على البنزين خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى 8.5 مليون برميل يومياً، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.